أخبار اقتصادية

“سي أي كابيتال” و”أرقام” تنفذان صفقة إعادة هيكلة “راميدا” بقيمة 1.6 مليار جنيه

“سي أي كابيتال” و”أرقام” تنفذان صفقة إعادة هيكلة “راميدا” بقيمة 1.6 مليار جنيه

“سي أي كابيتال” و”أرقام” تنفذان صفقة إعادة هيكلة “راميدا” بقيمة 1.6 مليار جنيه© Reuters. “سي أي كابيتال” و”أرقام” تنفذان صفقة إعادة هيكلة “راميدا” بقيمة 1.6 مليار جنيه

شهدت شاشات البورصة تنفيذ صفقة من آلية الحجم الكبير علي أسهم شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية (CA:RMDA)-راميدا المصدرة بواقع 405.3 مليون سهم بقيمة 1.6 مليار جنيه.

وعلمت البورصة، أن شركتي “سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية (CA:CICH)” لتداول الأوراق المالية و”أرقام” لتداول الأوراق المالية لعبتا دور السمسار المنفذ للصفقة.
كما أن الصفقة التي تم تنفيذها على أسهم الشركة هي صفقة إعادة هيكلة بين مساهمين الشركة وذلك في إطار إعادة الهيكلة المذكورة في نشرة طرح أسهم الشركة.
ويذكر أن مكتب التميمي للاستشارات القانونية والمحاماة لعب دور المستشار القانوني للصفقة.
وسجلت أرباح الشركة ارتفاعا بنسبة 108.8% خلال النصف الأول من العام الجارى مسجلاً 43.8 مليون جنيه بما يتجاوز الضعف مقابل 20.6 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الماضى.

وبلغ هامش صافى الربح 10% خلال النصف الأول مقابل 5.8% خلال الفترة المقارنة من العام الماضى، وذلك بفضل تحسن الأداء التشغيلى وأنشطة الخزانة خلال الفترة نفسها.

وارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 13.8% خلال النصف الأول من 2020 لتصل إلى 437.5 مليون جنيه، مقابل 384.3 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2019، والذى يعكس مردود تحسن محفظة الشركة بباقة من المنتجات المتميزة بقيمتها المرتفعة والأداء القوى لقطاع المناقصات خلال الفترة.

وتتطلع راميدا إلى تعظيم الاستفادة من التحديثات التى قامت بإجرائها مؤخراً ضمن جهودها الرامية إلى التوظيف الأمثل لقدراتها الإنتاجية، ومن بينها الانتهاء من تركيب خطين جديدين لإنتاج مستحضرات البودرة المجفدة خلال الربع الأخير من العام الماضى بهدف الاستفادة من فرص النمو الواعدة التى تطرحها تلك المستحضرات باعتبارها مصدراً جيداً للدخل.

 

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى