الاخبار

صحيفة لبنانية: بن زايد منح الحريري فرصة لتسديد ديونه للسعودية

قالت صحيفة لبنانية مقربة من حزب الله، إن ولي عهد أبوظبي “محمد بن زايد” منح رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري فرصة لسداد ديونه للجانب السعودي.

وبحسب صحيفة “الأخبار”، وافقت السعودية على مقاصة تسمح ببيع عدد كبير من أملاك “الحريري”، ودفع مستحقات موظفي شركة “سعودي أوجيه”، و دفع الديون لعدد من البنوك.

وأضافت أن قيمة ديون بنك سعودي على “الحريري” تتجاوز قيمة كل هذه العقارات، الأمر الذي يتطلب تسوية خاصة، مدعية أن “بن زياد وافق على منح الحريري فرصة استثمارية في الإمارات ومنحه الإقامة، على أن يستخدم الحريري ريع استثماراته لسداد باقي ديونه في السعودية “. وبلدان أخرى “.

من جهته نفى “الحريري” ما نقلته الصحيفة متهماً إياها بنشر معلومات مضللة ونشر أخبار كاذبة وروايات ملفقة.

وأضاف عبر “تويتر” أن الصحيفة تسيء استخدام كل ما يتعلق باسم “الحريري”.

صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء سعد الحريري: رداً على الخبر المنشور في جريدة أخبار اليوم، من المفيد التأكيد مجدداً على أن المهمة الموكلة لهذه الصحيفة منذ إنشائها هي نشر المعلومات المضللة ونشر الأخبار الكاذبة و قصص ملفقة، وتسيء إلى كل ما يتعلق باسم الحريري. 1/2

– سعد الحريري (saadhariri)

وتابع: “لذلك نتمنى أنه عندما يذكر اسم الحريري في” الأخبار “، حتى لو كان بشكل إيجابي، فإنه يعتبر خبرًا كاذبًا لا يحتسب صحته ومصداقيته … ويحتاج إلى توضيح”.

وكان الحريري يمتلك شركة البناء والمقاولات العملاقة التي تأسست عام 1978، والتي ورثها عن والده رفيق الحريري، ووظف عشرات الآلاف من الموظفين من مختلف الجنسيات، قبل إفلاسها قبل أربع سنوات، وإحالة ملفها إلى السعودية. حكومة.

تعرضت الشركة لمشاكل مالية، بسبب تأخر المستحقات للحكومة السعودية، وتقلص مشاريعها نتيجة تقليص الدولة للإنفاق الحكومي، بعد أن تأثرت إيراداتها بانخفاض أسعار النفط، وأهمها مصدر الدخل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى