أخبار اقتصادية

صراع اللحظات الأخيرة: السوق السعودي يفقد هذا، وسهمان يخطفان الأنظار، لماذا؟

صراع اللحظات الأخيرة: السوق السعودي يفقد هذا، وسهمان يخطفان الأنظار، لماذا؟

صراع اللحظات الأخيرة: السوق السعودي يفقد هذا، وسهمان يخطفان الأنظار، لماذا؟© Reuters.

Investing.com – نجح سهمان في السوق السعودي تداول في اللحظات الأخيرة من تعاملات اليوم الثلاثاء من تغير دفة التداولات، وجذب أنظار المستثمرين بقوة، يقتنص أحدهما سيولة السوق ويتصدر الارتفاعات، فيما نجح الآخر في الوصول إلى أعلى مستوياته السعرية خلال 52 أسبوع.

جاء ذلك بالتزامن مع خسارة السوق السعودي تداول لأحد المستويات الهامة، والتي لم يتداول دونها منذ نحو الأسبوعين، إلا أن التراجعات تزامنت واستمرار حالة الشح في السيولة والتي لم تتخطى الـ6 مليار ريال.

بايدن يشك وترامب قلق

بنك أوف أمريكا: بتكوين تطيح أسهم ناسداك للمرة الأولى في 15 شهر

واقتنص سهم المصافي (SE:2030) السعودية نحو 6% من سيولة السوق السعودي منتزعا صدارة التداولات من أسهم أمانة (SE:8310) للتأمين، والتي تصدرت في التعاملات المبكرة بفضل المضي في إجراءات تخفيض رأس المال والتي أعلنت عنها في الساعات الماضية.

وبلغت قيم تداولات سهم شركة المصافي السعودية حتى الآن ما يربو عن 310 مليون ريال، بعد التداول على 2.9 مليون سهم عبر تنفيذ 9130 صفقة، وزاد السهم بحلول فترة تداولات جلسة الإغلاق بحوالي 4% لينتزع صدارة الارتفاعات في اللحظات الأخيرة، ليصل إلى قرب مستويات 108 ريال.

عاجل: بايدن يتخذ قرارات اقتصادية هامة جدا اليوم 

وحتى اللحظات الأخيرة كان سهم شركة المعمر لأنظمة المعلومات (SE:7200) هو الأكثر ارتفاعا قبل انتزاع الصدارة بواسطة المصافي، إلا أن السهم حل ثانيا في قائمة الارتفاعات ليلامس أعلى سعر خلال 52 أسبوع عند مستويات 103.4 ريال.

وارتفعت أسهم شركة المعمر لأنظمة المعلومات إم آي سي بنحو 3.6% إلى مستويات 103.4 ريال بعد التداول على 1.6 مليون سهم بقيمة 167 مليون ريال ، عبر تنفيذ حوالي 3815 صفقة، فيما ارتفعت أسهم الشركة بنحو 3.82% منذ بداية 2021.

بـ60 دقيقة: هذا السهم يخطف الأنظار ويبتلع سيولة السوق السعودي، لماذا؟

أعلنت شركة المعمر لأنظمة المعلومات (SE:7200) (إم أي إس) عن آخر التطورات الجوهرية في إحدى الشركات التي تملك 50% من حصة رأس مالها، والتي تستهدف الإدراج في السوق السعودية الموازية (نمو).

وقالت المعمر إن شركة إدارات للاتصالات وتقنية المعلومات التابعة قامت بتعيين شركة فالكم للخدمات المالية؛ مستشاراً مالياً للبدء بإجراءات التسجيل والإدراج المباشر في السوق الموازية، وأضافت أنه لا يوجد أي أثر مالي في الوقت الحاضر، وستقوم الشركة بالإعلان عن أي تطورات جوهرية في هذا الخصوص في حينه.

رغم تلك الأنباء السلبية، خبر سار للسعوديين بشأن كورونا

وقرر مجلس إدارة شركة إدارات للاتصالات وتقنية المعلومات، في أكتوبر من العام الماضي، بالبدء باتخاذ الإجراءات الضرورية لإدراج الشركة في السوق السعودية الموازية (نمو)، وتم إدراج شركة المعمر لأنظمة المعلومات، كأول شركة تقنية مالية بسوق الأسهم السعودية تداول، خلال فعاليات مؤتمر القطاع المالي في أبريل عام 2019، ضمن قطاع تقنية المعلومات.

وخلال تلك اللحظات نزل السوق السعودي تداول بنحو 0.65% إلى مستويات 8790 نقطة خاسرا 57 نقطة،ليصل إلى أدنى مستوياته منذ 7 يناير الماضي أدنى مستويات الـ8800، وذلك بعد التداول على 160 مليون سهم بقيمة 5.4 مليار ريال عبر تنفيذ نحو 250 الف صفقة.

تصريح هام بشأن فيروس كورونا المتحور 

بتكوين والعملات المشفرة ترسل الرد على إعلان الحرب، ماذا قالت؟

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى