أخبار اقتصادية

صعود أسهم أوروبا مع ارتفاع أرباح يو.بي.إس

صعود أسهم أوروبا مع ارتفاع أرباح يو.بي.إس

صعود أسهم أوروبا مع ارتفاع أرباح يو.بي.إس© Reuters. صعود أسهم أوروبا مع ارتفاع أرباح يو.بي.إس

(رويترز) – ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء بعد انخفاض على مدى جلستين، في الوقت الذي أعلن فيه يو.بي.إس السويسري لإدارة الثروات ارتفاع صافي الربح الفصلي، لكن المكاسب كبحتها مخاوف بشان تمديد إجراءات العزل العام وتدابير تحفيز أمريكي.

وزاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 بالمئة بحلول الساعة 0808 بتوقيت جرينتش، بعد أن أغلق عند أدنى مستوى فيما يزيد عن أسبوعين في الجلسة السابقة.

وربح سهم يو.بي.إس 3.3 بالمئة إذ ساعد ارتفاع مستويات نشاط العملاء أكبر مدير ثروات في العالم على تسجيل زيادة 137 بالمئة في صافي الربح.

وصعد مؤشر قطاع الخدمات المالية واحدا بالمئة، إذ قفز سهم مجموعة إي.كيو.تي السويدية 9.7 بالمئة بعد أن وقعت اتفاقا لبيع إكستر بروبيرتي جروب لإدارة الاستثمارات العقارية العالمية مقابل 1.87 مليار دولار.

وحوم المؤشر ميب الإيطالي قرب أدنى مستوى في شهر، فيما يتأهب رئيس الوزراء جوزيبي كونتي للاستقالة في وقت لاحق يوم الثلاثاء أملا في أن يمنحه الرئيس سيرجيو ماتاريلا تفويضا لتشكيل حكومة جديدة تحظى بدعم أوسع في البرلمان.

ونزل سهم نوفارتس السويسرية لصناعة العقاقير 3.2 بالمئة بعد أن ارتفعت مبيعاتها وأرباحها للربع الأخير من العام الماضي أقل مما توقعه المحللون.

(إعداد معتز محمد للنشرة العربية)

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى