التخطي إلى المحتوى
0 0
0 0
Read Time:59 Second

صف أربع طرائق يمكن للجزيئات أن تنتقل من خلالها عبر الغشاء البلازمي، أحد أسئلة اختبار علوم للفصل الثاني الصف الثالث المتوسط الوحدة الرابعة من كتاب المنهاج، حيث أن هناك عدة طرق ينتقل من خلالها الجزيئات عبر الغشاء البلازمي في الخلية وهي : الانتشار، الخاصية الأسموزية، الانتشار المدعوم، النقل النشط .

وفي هذا المقال سنقدم لكم الحل المثالي للسؤال : صف أربع طرائق يمكن للجزيئات أن تنتقل من خلالها عبر الغشاء البلازمي، آملين أن نكون قد قدمنا لكم أعزائنا طلبة الصف الثالث المتوسط الإجابة الصحيحة لهذا السؤال، مع تمنياتنا لكم بالنجاح .

صف أربع طرائق يمكن للجزيئات أن تنتقل من خلالها عبر الغشاء البلازمي

  1.  الانتشار : من طرق النقل السلبي وفيه تنتقل الجزيئات من المنطقة ذات التركيز الأعلى إلى التركيز الأقل .
  2. الخاصية الأسموزية : هي إحدى طرق النقل السلبي وهي عملية انتشار الماء وتنتقل جزيئات الماء من الأماكن ذات التركيز الأعلى إلى الأماكن ذات التركيز الأقل .
  3. الانتشار المدعوم : هي إحدى طرق النقل السلبي والتي لا تستطيع أن تمر بعض الجزيئات الكبيرة من خلال الغشاء البلازمي إلى داخل الخلية إلا بمساعدة البروتينات الناقلة في الغشاء البلازمي .
  4. النقل النشط : هو انتقال بعض الجزيئات من خارج الخلية إلى داخلها على الرغم من زيادة التركيز للجزيئات داخلها فتحتاج الخلية إلى الطاقة لنقل الجزيئات كما تحتاج إلى البروتينات الناقلة .
Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

قد يهمك أيضاً :-

  1. What is hosting And What are the types of web hosting
  2. children's health
  3. pregnancy
  4. What is the food of a five month old baby
  5. insurance
  6. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  7. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%