منوعات

صلاه من الصلوات المفروضه تقرا سرا والتي قبلها

إحدى الفرائض التي يجب قراءتها في الخفاء، والأولى، فما هي؟ للصلاة أحكامها التي أوضحها الله تعالى ورسوله الكريم في القرآن الكريم والسنة النبوية الطاهرة، والصلاة ركن من أركان الإسلام، كما يدل على ذلك عن ابن عمر. قالوا رضي الله عنهم: لقد سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: الإسلام بني على خمسة: شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله. والله اقيم الصلاة وادفع الزكاة والحج وصوم رمضان “. صحيح البخاري.

ومن الفرائض التي يجب قراءتها في الخفاء الأولى

صلاة ظهيرة الجمعة هي الصلاة الواجبة التي تُقرأ في الخفاء، وكذلك ما تسبقها، ويجب على المرء الالتزام بها، اقتداءً بفعل رسول الله صلى الله عليه وسلم لقول: قال الله تعالى: “إنَّ لكم قدوة حسنة في رسول الله صلى الله عليه وسلم”. وقوله صلى الله عليه وسلم: “صلوا كما رأيتم أنا أصلي”.

فضل صلاة العصر في وقتها

من بين المزايا، هناك ما يلي:

  • وقد ورد في السنة النبوية الطاهرة أن من صلى للفجر والعصر حاضراً لا يدخل.
  • دخل سن الصلاة مباشرة بغير عقاب ولا عذاب في صحيح مسلم عن بن عمارة رابح عن أبيه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: لا أريد أن أدخل النار. التي صليناها قبل الفجر وقبل غروب الشمس، أي صلاة العصر والفجر.
  • صلاة العصر ورد ذكرها في القرآن الكريم، حيث قال تعالى في سورة البقرة: “ابعدوا الصلاة والصلوات، وقموا أمام الله بإخلاص”.
  • ومن قرأ صلاة العصر في الجماعة كتبه ملائكة بين السجود والقائمين والركوعين والمذلين.
  • ومن قرأ صلاة العصر تشهد الملائكة بحضور الله تعالى.
  • الدعاء بعد صلاة العصر مستجاب.

وفي النهاية علمنا أنها من الفرائض التي يجب إجراؤها في الخفاء، والتي تسبقها صلاة عصر الجمعة، وصلاة العصر هي الصلاة الوسطى، كما قال الله تعالى في كتابه العزيز: “ابعد الصلاة والصلوات عن الطريق وادافع عن الله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى