منوعات

صور.. إيرانيات يمارسن الملاكمة سرا بانتظار فتوى الحكومة

صور.. إيرانيات يمارسن الملاكمة سرا بانتظار فتوى الحكومة


إيرانيات يعشقن رياضة الملاكمة حالهن حال الرجال، لكن السلطات الحاكمة في طهران ترفض منحهن رخصة لممارسة هذه الرياضة بذرائع مختلفة.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية الحكومية “إيرنا”، في تقرير، الأربعاء، إن “النساء المهتمات بالملاكمة ينتظرن الحصول على ترخيص رسمي منذ سنوات”.

وأضافت إن “النساء يمارسن حالياً بشكل فردي في قبو منازلهن أو على شكل مجموعات مع أصدقائهن في الجبال والسهول والصحاري وعلى الشواطئ رياضة الملاكمة لتحقيق هذا الحلم بعيداً عن أعين السلطات”.

وكانت وزارة الشباب والرياضة الإيرانية أجلت إقامة عقد جلسة لها لمناقشة السماح للنساء بممارسة رياضة الملاكمة في مارس/آذار العام الماضي بذريعة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وكان الأمين العام لاتحاد الملاكمة في إيران حميد قبائي زاده، قال في يناير/كانون الثاني الماضي، إن “هناك الآلاف من الفتيات اللاتي يمارسن رياضة الملاكمة في جميع أنحاء البلاد بشكل غير قانوني”.

وحمل قبائي زاده في مقابلة مع وكالة أنباء الطلبة الإيرانية “إيسنا” وزارة الرياضية مسؤولية عدم منح تراخيص لاتحاد الملاكمة الإيراني من أجل الإشراف على أنشطة النساء المحبات للملاكمة، معتبراً أن الحصول على رخصة في هذا المجال مهمة صعبة للغاية.

وتابع المسؤول الإيراني “إن إطلاق الملاكمة النسائية ليس فقط رغبة الاتحاد الإيراني للملاكمة، وهذا مطلب يبلغ من العمر 30 عاما للرياضيات الإيرانيات”.

المصدر: العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى