التخطي إلى المحتوى

طبيب واقعة “السجود إلى كلب” يتحدث لأول مرة.. ووزير مصري يتدخل


أثار مقطع فيديو لطبيب يأمر ممرضاً بـ”السجود إلى كلب” استياءً عارماً على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

وسارعت وزارة الداخلية إلى الإعلان عن هوية الطبيب، الذي تبين أنه عمرو خيري، رئيس قسم العظام في جامعة عين شمس (حكومي).

وقال الطبيب إن الجزء الأخير من الفيديو مفبرك وليس حقيقياً وأن ما حدث هو واقعه ابتزاز يتعرّض لها منذ أكثر من شهرين، إذ إنّه تعرّض لسرقة حساب “واتساب” الخاص به على يد هاكرز من أذربيجان، وما زالوا يساومونه لتقاضي مبالغ مالية.

  • سمكة قرش تهاجم مصرياً في “قلب البحر”

وأضاف: “استولوا على كل محتويات الهاتف من صور وفيديوهات ووصل الأمر إلى الاستيلاء على صور لأشخاص من أفراد عائلتي لمساومتي عليها”.

وأضاف أنه يحتفظ بوثائق تؤكد ذلك، لكنه لم يحرر محضراً بسرقة الحساب، غير إنه تواصل مع إدارة التطبيق لاستعادة حسابه وتم ذلك من أسبوع فقط.

وتابع أن الواقعة الموجودة في الفيديو حدثت منذ 3 سنوات داخل إحدى غرف الأطباء بأحد المستشفيات الخاصة، وكان عبارة عن حالة من الهزار والمزاح بين مجموعة من الأصدقاء الذين تجمعهم علاقة منذ أكثر من 30 سنة والشخص الذي يظهر بالفيديو هو مساعد التمريض.

واستطرد: “الفيديو مفبرك في الجزء الأخير منه لأنه لا يوجد شخص يدخل كلب إلى مستشفى”، لافتاً إلى أنه بدأ في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مَن نشر الفيديو بتهمه التشهير والمساومة، وفقاً لما ذكره موقع “اليوم السابع”.

بدوره، وجّه وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، خالد عبدالغفار، رئيس جامعة عين شمس محمود المتيني، بسرعة إحالة واقعة إهانة أستاذ ورئيس قسم العظام بكلية طب عين شمس، لعضو هيئة التمريض، بأحد المستشفيات الخاصة للتحقيق الفوري.

كما وجه الوزير بسرعة موافاته بتقرير لنتائج التحقيق في هذه الواقعة التي تتنافى مع الأعراف والتقاليد الجامعية وأخلاقيات أعضاء هيئة التدريس.

المصدر: العين الاخبارية

قد يهمك أيضاً :-

  1. insurance
  2. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  3. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد
  4. اختاري السلوك المناسب شب ( حريق لا سمح الله )
  5. مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 0.16%
  6. كوكايين في الجمبري.. عصابة تخسر 40 مليون يورو بخطة غبية
  7. لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها السادس بالدوحة