سيارات

طريقة غسيل السيارة بأسلوب صحيح.. 3 خطوات سهلة

طريقة غسيل السيارة بأسلوب صحيح.. 3 خطوات سهلة


لغسيل السيارة خطوات وأسلوب واضح مع بساطته يجب الالتزام به، لضمان الحصول على عملية غسل سليمة دون الإضرار بأي من أجزاء السيارة.

وقدم موقع “ريلايبل أوتوموتيف” في تقرير مجموعة خطوات من خلالها يمكن لمالك السيارة القيامة بعملية غسل سيارته بنفسه وبالطريقة الصحيحة.

  • نصائح لحماية سيارات الدفع الرباعي.. صيانة بالطرق الوعرة
  • نصائح لاختيار مركز الصيانة الأنسب لسيارتك

أولا اختيار المنشفة الصحيحة

من أساسيات غسل السيارة بالطريقة الصحيحة، يجب على مالك السيارة اختيار نوع ممسحة يكون مناسبا لهيكل سيارته ونوع الطلاء، مع تجنب استخدام أي أدوات دقيقة في عملية التنظيف قد تسبب خدش للهيكل الخارجي.

ونصح الموقع استخدام ممسحة من خامة المايكروفايبر، مع استحضار حاوية لتخزين المياه المستخدمة في غسيل السيارة.

ثانيا اختيار نوع الصابون المناسب

كما يتم اختيار نوع ممسحة مناسب للسيارة، تتوافر للسيارة أيضا أنواع تناسب كل موديل من الصابون بحسب نوع الطلاء، مع التدقيق على أن نوع الصابون المستخدم مخصص لغسيل السيارات في المجمل.

ويحظر استخدام أنواع الصابون التقليدية في غسيل السيارة لما تسبب من تلف للطلاء، ومنها الصابون المستخدم لغسيل الملابس واليد والأطباق.

ثالثا خطوات الغسل

لغسيل السيارة ينصح بالقيام بعمليات مسح من الأسفل للأعلى أو العكس، على خطوط متوازية، وينصح تجنب الحركات الدائرية في غسيل سطح السيارة.

كما ينصح الموقع باستبدال المياه المستخدمة في عملية الغسيل بشكل دوري، لتجنب تراكم الميكروبات من المياه التالفة.

وفي حالة اللجوء لغسيل الإطارات أيضا، ينصح باستخدام فرشاة قاسية لضمان عملية تنظيف صحيح، مع تحصين دواخل الإطارات الحساسة بأغطية مخصصة لتجنب وصول المياه لها.

المصدر: العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى