أخبار اقتصادية

عاجل: بنبرة هادئة جو بايدن يدعو للوحدة، ويرفع مؤشر داو جونز لرقم قياسي

عاجل: بنبرة هادئة جو بايدن يدعو للوحدة، ويرفع مؤشر داو جونز لرقم قياسي

عاجل: بنبرة هادئة جو بايدن يدعو للوحدة، ويرفع مؤشر داو جونز لرقم قياسي

بقلم ياسين إبراهيم

Investing.com – وصل مؤشر داو جونز لأرقام قياسية يوم الأربعاء، مع ارتفاع أسهم نيتفليكس (NASDAQ:NFLX) بفعل تغلب الشركة على التوقعات فيما يتعلق بعدد المستخدمين، وتفاؤل قوي بشأن حزم التحفيز، تزامنًا بتنصيب الرئيس الأمريكي رقم 46، جوزيف آر بايدن.

ارتفع مؤشر داو جونز مع انتصاف الجلسة بـ 264 نقطة لمستوى 31,169.61، وخلال الجلسة سجل 31,223.78 نقطة بارتفاع 1.45%/ بينما مؤشر ناسداك ارتفع بـ 1.97% ليصل لمستوى قياسي بسبب قوة أسهم التكنولوجيا.

خدمات التحليل تتوقع سنة جيدة لـ تسلا، فورد، وجنيرال موتورز

وخرجت أغلب شركات وول ستريت بتقارير أرباحها، وكانت أغلبها أفضل من المتوقع، بما دعم معنويات المستثمر، مع اكتساب موسم الأرباح زخمًا.

ومن بين أبرز التقارير التي خرجت كان تقرير مورجان ستانلي (NYSE:MS) متفوقًا على توقعات المحللين. وظلت الأسهم دون تغيير.

فيما تراجعت أسهم نيويورك ميلون BK بـ 7% مع هبوط لأسهم القطاع المالي، رغم النتائج الأفضل من المتوقع من ناحيتي العوائد والأرباح خلال الربع الرابع.

بينما أسهم نيتفليكس ارتفعت بنسبة 14%، بعد تفوقها على التوقعات، مع توقعات بحيادية التدفق النقدي هذا العام، والأعوام المقبلة.

ويتوقع محللو وول ستريت استمرار قوة التدفق النقدي، رغم أن هناك بعض المخاوف حول نمو المستخدمين.

ورفع تحليل كريدي سويس المستهدف السعري من 525 دولار لـ 586 دولار، وجاء في التحليل: “إضافة 6 مليون مستخدم خلال الربع الأول من العام الجاري، يظل غامضًا ما إذا كان سيتحسن النمو بعد فيروس كورونا أم لا.”

كما ارتفعت أسهم التكنولوجيا قبل أسبوع من بداية موسم الأرباح، لشركات: آبل، وفيس بوك (NASDAQ:FB).

وارتفعت أسهم علي بابا BABA اليوم بعد ظهور مؤسسها، جاك ما، عقب أشهر من الاختفاء، وسط توترات مع الجهات التنظيمية الصينية.

ومع أداء الرئيس جو بايدن القسم اليوم، أصبح الرئيس رقم 46، وزادت الآمال بحزم التحفيز الضخمة مع حديث الرئيس بايدن عن التهديدات التي تكتنف الولايات المتحدة.

وصعدت أسهم درافت كينجس DKNG بأكثر من 3% بعد تحديث مورجان ستانلي لتقييم السهم، من مرتفع الأوزان لمتساوي الأوزان، مع توقعات بتفوق الأرباح على التوقعات.

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى