التخطي إلى المحتوى
0 0
0 0
Read Time:2 Minute, 21 Second

عاجل: داو جونز والمؤشرات جميعًا في مناطق قياسية، فماذا لو لم يأتي التحفيز؟

عاجل: داو جونز والمؤشرات جميعًا في مناطق قياسية، فماذا لو لم يأتي التحفيز؟© Reuters.

بقلم ياسين إبراهيم

Investing.com – ارتفع مؤشر داو جونز خلال اليوم وصولًا لرقم قياسي، مع تجاهل السوق البيانات السلبية لسوق العمل الأمريكي، والتي أوضحت أن السوق يتعرض لضربة قوية جراء تفشي فيروس كورونا، وغياب حزم التحفيز.

ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي فوق مستوى 30 ألف بقوة بحوالي 200 نقطة، بينما تصل مؤشرات إس آند بي 500، ومؤشر ناسداك لأرقام قياسية.

تمكن الاقتصاد الأمريكي من توليد 240 ألف وظيفة فقط، وفق الأرقام الصادرة اليوم، في حين كانت التوقعات 474 ألف وظيفة جديد، فيما هبط معدل البطالة من 6.9% إلى 6.7%.

وفي مذكرة من جيفيرس: “توضح البيانات الصادرة اليوم الحاجة الماسة إلى التحفيزات المالية. تتمتع الهيئات المالية الآن بأدوات أفضل للتحفيز، وتدعو التطورات الأخيرة للتشجع. لو فشل الكونجرس هذا الأسبوع، نتوقع أن يتقدم الفيدرالي بقوة. وفي أي الحالتين، المساعدة مقبلة.” 

عاجل: الاقتصاد الأمريكي يضيف 245 ألف وظيفة فقط!

عاجل: رئيسة مجلس النواب تقول إن هناك “زخمًا” تجاه حزمة التحفيز

ولهذا تحديدًا تحتفل الثيران، “الفيدرالي سيتدخل حتمًا حال أبى الكونجرس.”

وقالت رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، إنها تعقد محادثات مع زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل، حول تقديم حزمة تحفيز بـ 908 مليار دولار، في تشريع حكومي، ويجب على هذا القرار المرور الأسبوع المقبل.

قال ماكونيل يوم أمس إن التسوية “في متناول اليد،” في تصريحات حول حزمة التحفيز.

وزاد الطلب اليوم على أسهم القيمة المتصلة بتقدم التعافي الاقتصادي، وتتمثل في: المالية، والصناعية، والطاقة، وقفزت جميعًا بدعم من ارتفاع أسعار النفط.

قفزت أسعار النفط بأكثر من 3% بعد قرار روسيا، والأوبك بزيادة الإنتاج بـ 500 ألف برميل يوميًا في يناير، ليرتفع سعر النفط بأكثر من 1%، مع مراهنة المستثمرين على تخفيف قيود الإنتاج.

في مذكرة من جولدمان ساكس (NYSE:GS) جاء: “هذه الزيادة البطيئة الفائقة لما خطط له في يناير بزيادة لـ 1.9 مليون برميل يوميًا… تقول بوضوح إن أوبك+ تمكنت من تنحية عقبة وجودية واجعت التخفيضات الحالية، بطريقة منظمة تقلل من احتمالية التداعيات السلبية لتخفيضات الإنتاج.”

وارتفعت أسهم أوكسيتندنال بتروليم (NYSE:OXY)، وإي أوه جي إي أوه جي ريسورسز (NYSE:EOG)، ودياموند باك Diamondback Energy Inc (NASDAQ:FANG).

نبض الأسهم: ارتفاع أسهم النفط الأوروبية بعد اتفاق أوبك+

وبالنسبة لأسهم القيمة الأخرى، الحساسة لتعافي الاقتصاد، ارتفعت قطاعات الصناعة، والمالية، والمواد الأساسية، لتدفع السوق بصورة عامة للأعلى.

ارتفعت أسهم دوك ساين DocuSign Inc (NASDAQ:DOCU) بقوة اليوم بأكثر من 8%، فيما ارتفعت كلاوديرا Cloudera Inc (NYSE:CLDR)، بأكثر من 8%، بعد التقارير الأفضل من المتوقع.

ونصح محلل الأسهم في Investing.com بشراء أسهم دوك ساين بداية الأسبوع:

قبل افتتاح السوق، إليك 2 من الأسهم الأمريكية، واحد للبيع، والآخر شراء

فيما تمكنت شركة مارفيل للتكنولوجيا Marvell Technology Group Ltd (NASDAQ:MRVL) من التفوق على التوقعات الربعية، ولكن تواجه تحذيرًا حول قيود الإمداد التي تهدد الصناعة، لتهبط الأسهم بأكثر من 4%.

وقالت الشركة: “تحديات الإمداد تقيد قدراتنا على تلبية زيادة الطلب لبعض منتجات الشبكة.”

المصدر: investing.com

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

قد يهمك أيضاً :-

  1. What is hosting And What are the types of web hosting
  2. children's health
  3. pregnancy
  4. What is the food of a five month old baby
  5. insurance
  6. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  7. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%