التخطي إلى المحتوى
0 0
0 0
Read Time:1 Minute, 53 Second

عاجل: سهمان في السوق الأمريكي، أحدهم بارتفاع 300% بعد نتائج إيجابية

عاجل: سهمان في السوق الأمريكي، أحدهم بارتفاع 300% بعد نتائج إيجابية© Reuters.

Investing.com – ماذا حدث؟ 

ارتفعت أسهم شركة إلكترا ميكانيكا Electrameccanica Vehicles Corp (NASDAQ:SOLO) نسبة 168.7% في شهر نوفمبر، وفق بيانات إس آند بي جلوبال. 

ارتفعت أسهم الشركة بنسبة 260% من بداية العام لليوم. وارتفعت الأسهم بدافع من نتائج الربع الثالث الأفضل من المتوقع، كما استفادت من الزخم العام الذي تتمتع به أسهم قطاع السيارات الكهربية، بقيادة سهم تسلا (NASDAQ:TSLA) المنطلق لمستويات قياسية، وأسهم الشركات الصينية من أمثال نيو Nio Inc Class A ADR (NYSE:NIO)، وإكس بينج. 

ونشرت الشركة نتائج أعمال الربع الثالث في 10 نوفمبر، لتزيد المبيعات، والأرباح المتجاوزة بقوة لتوقعات السوق. وسجلت الشركة ربحية للسهم بـ 0.19 دولار، بينما متوسط هدف المحللين كان خسارة 0.11 دولار للسهم. بينما وصلت المبيعات لـ 300,000 دولار كندي، بارتفاع من 200,000 دولار لنفس الفترة العام الماضي. 

ماذا يعني هذا؟ 

كما ذكرنا فالقطاع بأكمله يتمتع بإقبال قوي، وتطلعات قوية للمستقبل. وجذب أسهم SOLO انتباه المستثمرين لسيارات المتسعة لراكب واحد، وعدد العجلات 3، وارتفع السهم وسط الزخم القوي، والتقييمات الربحية المتفجرة لصناعة تضم أسهم مثل تسلا، ونيو. 

وتراجع السهم قليلًا مقتبل الشهر الجاري، ولكنها ترتفع خلال تداولات اليوم بـ 2.54%، وصولًا لسعر 7.640 دولار للسهم. ويتم التداول على 6.7مليون سهم.  

ويتسم السهم بأنه لاعب صغير في فضاء السيارات الكهربية، وسجلت الشركة أول شحنة لمركبات سولو للولايات المتحدة في الآونة الأخيرة. ولكن تلك المركبات استخدامها دعائي لا غير، وما زالت الشركة لم تتمكن من تسليم سيارات للاستخدام بالسوق الأمريكي. وتعمل الشركة على تصميم طرز متنوعة من السيارات ثلاثية العجلات، والمخصصة للتسليم المحلي، والأغراض الدعائية. 

والشركة من الشركات ذات القيمة السوقية الصغيرة التي تعمل في سوق ينمو بسرعة، ولكن الطلب على المنتجات يظل محط شك. فالشاحنات مقدرة بحوالي 539 مليون دولار، لتعلو فوق المبيعات المتوقعة هذا العام بـ 864 مرة. 

وعلى الجانب الآخر يوجد سهم اليوم في السوق الأمريكي يرتفع بأكثر من 300% 

ارتفع سعر سهم كوريس Curis (NASDAQ:CRIS) بنسبة 330% خلال التداولات المبكرة للأسهم الأمريكية، ليصل سعره لـ 6.41 دولار للسهم. 

ويأتي ارتفاع اليوم بعد نتائج إيجابية لعلاج تطوره الشركة لسرطان الدم. 

وصل السهم الشهر الماضي لـ 1.14 دولار، نزولًا من 2.24 دولار. ويرى المحللون، وفق متوسط التوقعات، السهم كفرصة شراء قوية. وتضع الشركة هدف سعري عند 4.67 دولار. 

المصدر: investing.com

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

قد يهمك أيضاً :-

  1. What is hosting And What are the types of web hosting
  2. children's health
  3. pregnancy
  4. What is the food of a five month old baby
  5. insurance
  6. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  7. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%