أخبار اقتصادية

عاجل: سهم سعودي يقلب الموازين في اللحظات الأخيرة، سيولة مليارية

عاجل: سهم سعودي يقلب الموازين في اللحظات الأخيرة، سيولة مليارية

عاجل: سهم سعودي يقلب الموازين في اللحظات الأخيرة، سيولة مليارية© Reuters.

Investing.com – قبيل نهاية تعاملات اليوم الإثنين شهد هذا السهم نشاطا لافتا رغم الهدوء النسبي في التداولات على مدار الجلسة.

وخلال تعاملات اليوم الاثنين تصدر سهم شركة المصافي العربية السعودية (SE:2030) أسهم سوق تداول من حيث تدفقات السيولة، إلا أنها كانت لا تتجاوز الـ700 مليون ريال حتى قبيل الإغلاق.

عاجل: السعودية تصدر قرارا هاما بشأن الحج والعمرة

بيد أن الدقائق الأخيرة شهدت تسارع ملحوظ في سيولة سهم المصافي لتتخطى حاجز المليار ريال، ليستحوذ السهم منفردا على ما يقرب من 15% من سيولة السوق السعودي.

وارتفع المصافي بالنسبة القصوى قبل أن يقلص ارتفاعاته إلى 8.7% صعودا إلى مستويات 177.4 ريال، بعدما ارتفع منذ أقل من ساعة إلى مستويات 179.2 ريال.

بلغت قيمة تداولات المصافي حتى تلك اللحظات حوالي 1.46 مليار ريال بعد التعامل على 8.46 مليون سهم عبر تنفيذ حوالي 30.32 ألف صفقة.

وخلال تلك اللحظات لم تتخطى تداولات المؤشر العام للسوق السعودي الـ11 مليار ريال، بعد التعامل 338.6 مليون سهم عبر تنفيذ 436 ألف صفقة.

وتصدر أسهم المصافي قائمة السيولة والصفقات والأحجام خلال تعاملات اليوم.

زاد المؤشر العام لسوق تداول بنحو 0.51% إلى مستويات 9547 نقطة رابحا 49 نقطة.

عاجل: 4 أسهم سعودية تتألق الآن، وتبتلع 25% من السيولة، هل تمتلك أحدهم؟

عاجل: إليك 3 أسهم سعودية تستحق المتابعة، وهذا السهم يجب أن تحترس

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتداولات السوق السعودي، وفقا للبيانات المتاحة على شاشات التداول و إفصاحات الشركات المدرجة، وتوصيات شركات الأبحاث المعتمدة لدى هيئة السوق السعودي. 

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى