أخبار اقتصادية

عاجل: قبل الانتخابات الأمريكية الحاسمة، مؤشر داو جونز بارتفاع أكثر من 400 نقطة

عاجل: قبل الانتخابات الأمريكية الحاسمة، مؤشر داو جونز بارتفاع أكثر من 400 نقطة

عاجل: قبل الانتخابات الأمريكية الحاسمة، مؤشر داو جونز بارتفاع أكثر من 400 نقطة© Reuters.

كتب ياسين إبراهيم 

Investing.com – صعد مؤشر داو جونز مع تقليص أسهم التكنولوجيا خسائرها، والبيانات الاقتصادية الأفضل من المتوقع بما أسهم في تحسين معنويات المستثمرين قبل الانتخابات الأمريكية المنتظرة غدًا. 

سجل مؤشر داو جونز الصناعي ارتفاعًا بـ 411 نقطة، بينما ارتفع إس آند بي 500 بـ 32. 

تدل صناديق الاقتراع المبكرة على تقدم نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن على الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في الولايات الرئيسية. 

يشير البعض إلى الموجة الزرقاء التي ستجعل البيت الأبيض والكونجرس ديموقراطي، وما سيكون لها من دور في تحسين الاقتصادي بزيادة حزم التحفيز، ولكن ربما يتضرر النمو الاقتصادي بسبب رفع الضرائب. 

يقول محللو أكشن إكونوميكس في مذكرة: “على المدى القريب نرى موجة زرقاء وسيكون هذا الناتج الأفضل للاقتصاد، مع حزم تحفيز بأكثر من 3 تريليون دولار، تسهم في تحسين الناتج المحلي الإجمالي، ولكن تداعيات تلك الموجة الزرقاء على الجدول الزمني لـ 2021 وما بعدها لا يصب في صالح السوق.” “بمجرد أن يبدأ الديموقراطيون مواجهة تداعيات فيروس كورونا، ستكون الأولوية لديهم النظام الصحي القوي، والتوسع في الزيادات الضريبية.” 

قادت أسهم القيمة السوق للأعلى مع تهافت صائدي الفرص عليها، بعد الانخفاض القوي الذي عانته قطاعات الطاقة، والمواد الأساسية الأسبوع الماضي. 

قلص قطاع الطاقة خسائره، مع تعافي أسعار النفط المتضررة مما يحدث في أوروبا من إغلاقات متزايدة. 

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى