التخطي إلى المحتوى
0 0
0 0
Read Time:2 Minute, 50 Second

عاجل: مؤشر داو جونز يغلق مرتفعًا 100 نقطة، وتعرف سر ارتفاع سعر سهم NIO؟

عاجل: مؤشر داو جونز يغلق مرتفعًا 100 نقطة، وتعرف سر ارتفاع سعر سهم NIO؟© Reuters.

بقلم ياسين إبراهيم 

Investing.com – قلص مؤشر داو جونز خسائره خلال جلسة اليوم، وتحول الإيجابية بمنتصف الجلسة. وجاء الارتفاع على خلفية آمال ببداية سحب لقاح فيروس كورونا خلال الأسبوع الجاري، وأسهمت تلك الآمال في تخفيف المخاوف الاقتصادي، وسط زيادة تهديدات الإغلاق مع التفشي السريع الخارج عن السيطرة للإصابات. 

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بـ 0.40%، أو 120 نقطة. فيما ارتفع مؤشر إس آند بي 500، وارتفع مؤشر ناسداك

أشارت بيانات إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الصادرة يوم الثلاثاء إلى أن التجارب السريرية للقاح فايزر وبيونتيك توافق معايير السلامة الخاصة بالإدارة، بما زاد آمال حصول اللقاح على ترخيص خلال الأيام المقبلة. 

ويأتي قرار الترخيص الطارئ للاستخدام من الولايات المتحدة، بعد قرار مشابه من المملكة المتحدة، وبموجب هذا القرار بدأت بريطانيا برنامج التطعيم الخاص بها اليوم. 

وهدأت مخاوف المستثمرين بعض الشيء، ونبعت المخاوف بداية من إجراءات الإغلاق التي تتخذها بعض الولايات لوقف التفشي السريع. ومع انتعاش الآمال عادت القوة لأسهم القيمة، مع قيادة أسهم قطاع الطاقة. 

وكانت أسهم: بايونير ناتشورال ريسورسز Pioneer Natural Resources Co (NYSE:PXD)، وأوكسيدتنال بتروليوم (NYSE:OXY)، وماراثون أويل كورب (NYSE:MRO)، من بين أكبر الرابحين اليوم، مع ارتفاع قوي لأسهم ماراثون أويل، مع مراهنة المستثمرين على تحفيز اللقاح للطلب على النفط. 

ولم يكن قطاع التصنيع ببعيد عن الارتفاع، ليصعد القطاع بـ 1%، مع ارتفاع 9% في أسهم أكويفاكس إكويفاكس إنك (NYSE:EFX)، مع تحديث من بنك باركليز (LON:BARC) للأسهم من مرتفعة الأوزان، لمنخفضة الأوزان. 

وارتفعت أسهم بوينج (NYSE:BA) بقوة، بعد ارتفاع الطلب على الطائرات من طراز 737 ماكس، ووصلت الإلغاءات لـ 1,068 خلال شهر نوفمبر. 

وننتظر تقارير أرباح برودكوم Broadcom Inc (NASDAQ:AVGO)، وكوستكو Costco Wholesale Corp (NASDAQ:COST)، وشركة أدوبي سيستمز (NASDAQ:ADBE) بعد الإغلاق اليوم. 

فيما ارتفعت أسهم أوتوزون إنك (NYSE:AZO) بعد وصول ربحية السهم لـ 18.61 دولار للسهم، ولكن العائد وصل لـ 3.15 مليار، وأرسلت التقارير الأسهم لارتفاع 7%. 

فيما ارتفعت أسهم ستيتش فيكس بـ 40%، بعد الأرباح المفاجئة للربع الأول، وارتفاع العوائد، مع زيادة تقييمات السهم من محللي وول ستريت. 

وفعت آر بي سي هدف ستيتش Stitch Fix (NASDAQ:SFIX) السعري لـ 64 من 50 دولار وسط توقعات بتسارع النمو، وصافي الزيادات. 

فيما ارتفعت أسهم نيو Nio Inc Class A ADR (NYSE:NIO) بقوة اليوم، بعد انخفاض وصل عمقه لأكثر من 25%. 

وقالت الشركة المتخصصة في صناعة الشركات الكهربية إنها لا تتوقع تأثر خطط النمو بنقص عناصر صناعة أشباه الموصلات الخاصة بالشركات الكهربية. 

وقال أحد كبار المسؤولين التنفيذيين إن شركة نيو قادرة على تخطي عقبة نقص أشباه الموصلات، في تصريحات لمحرري فايننشال أسوسيتد بريس. وقال الرئيس التنفيذي إن الشركة تخطط لزيادة الإنتاج، عملًا على تلبية الطلب المرتفع. 

واستقبل المستثمرون الأنباء بنجاح. وهبطت أسهم شركات صناعة سيارات يوم الجمعة، بعد تحذيرات من: فولكس فاجن، وكونتينيتال، وبوش، من أن مكونات أشباه الموصلات يمكن أن تؤثر على إنتاج السيارات الكهربية في الصين. وتوقفت مصانع لفولكس فاجن في الصين بسبب نقص الموصلات خلال عطلة نهاية الأسبوع. 

وتباطئ التصنيع في الصين ببداية 2020 بسبب الإغلاقات التي شملت الصين، مع تفشي وباء كورونا. ولكن تعافى الطلب على السيارات الكهربية بقوة مع رفع الإغلاقات. ولكن إنتاج أشباه الموصلات لم يحافظ على نفس الوتيرة. 

وبدأ صانعو أشباه الموصلات بزيادة السعة التصنيعية، وأضافوا بأن تلك الزيادة لن تكون متاحة قبل 9 أشهر. وصرح الرئيس التنفيذي لشركة نيو بأن هذا ليس مشكلة في الوقت الراهن، ولكن يجب وضعه بالحسبان.

وارتفع سعر الذهب وصولًا لمستوى 1,870 دولار للأوقية. وارتفع مؤشر الدولار ارتفاع هامشي.

 

المصدر: investing.com

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

قد يهمك أيضاً :-

  1. What is hosting And What are the types of web hosting
  2. children's health
  3. pregnancy
  4. What is the food of a five month old baby
  5. insurance
  6. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  7. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%