التخطي إلى المحتوى

عاجل: مؤشر داو جونز ينطلق لمستويات قياسية، بفضل حزمة التحفيز

عاجل: مؤشر داو جونز ينطلق لمستويات قياسية، بفضل حزمة التحفيز© Reuters

ارتفاع مؤشر داو إلى مستوى قياسي جديد مع ازدهار قيمة الأسهم؛ التكنولوجيا تتلاشى

بقلم ياسين إبراهيم

Investing.com – قفز مؤشر داو جونز إلى ارتفاعات قياسية جديدة يوم الأربعاء ، مدفوعًا بقيمة الأسهم والتفاؤل المستمر بانتعاش أقوى مع موجة أخرى من التحفيز المالي ، في حين تخلت أسهم التكنولوجيا عن المكاسب حتى مع انخفاض أسعار الفائدة الأمريكية وسط إشارات على أن التضخم لا يزال ضعيفًا.

ارتفع {169 | مؤشر داو جونز الصناعي} بنسبة 1.45٪ أو 460 نقطة وسجل خلال اليوم رقماً قياسياً عند 32330.64، وارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.73٪ واستقر مؤشر ناسداك المركب بعد التداول على ارتفاع بنحو 1٪.

قالت وزارة العمل يوم الأربعاء إن مؤشرها لأسعار المستهلك ارتفع بنسبة 0.4٪ الشهر الماضي، بما يتماشى مع تقديرات الاقتصاديين. خففت البيانات الأخيرة من مخاوف المستثمرين من أن التضخم سيخرج عن نطاق السيطرة ويدفع أسعار الفائدة الأمريكية للأعلى بوتيرة غير منظمة، مما أدى إلى تعكير الطلب على أسهم النمو طويلة الأجل ذات العوائد الأطول.

وقال جيفريز (رمزها في بورصة نيويورك: JEF) في مذكرة: “بالرغم من نقص المخزون، وضغط أسعار السلع الأساسية، واختناقات العرض، لا يزال التضخم ضعيفًا للغاية”.

ومع ذلك، جاهدت أسهم التكنولوجيا للاحتفاظ بالمكاسب خلال اليوم بعد ارتفاع بنسبة 4٪ في اليوم السابق، حين تراجعت أسهم أشباه الموصلات وسط تقرير يشير إلى علامات ضعف الطلب على آي فون.

أفادت تقارير مراجعة نيكاي الآسيوية نقلاً عن مصادر أن شركة أبل (NASDAQ: NASDAQ:AAPL) تخطط لخفض إنتاج آي فون بنسبة 20٪ خلال النصف الأول من العام. كان معظم التخفيضات في الإنتاج تستهدف آي فون 12 ميني

كان كل من Teradyne (NASDAQ: TER) وMicron Technology (NASDAQ: MU) وLam Research (NASDAQ: LRCX) من بين أكبر الخاسرين في نصف النهائي.

تواصل القطاعات التقلبات الدورية في السوق، مثل القطاع المالي والطاقة، والذي يميل إلى التحرك جنبًا إلى جنب مع الاقتصاد، بينما جذب الاستثمار الدولاري حيث يراهن المستثمرون على انتعاش اقتصادي أقوى وسط دفعة أخرى من حزمة التحفيز.

تم تمرير حزمة تحفيز الرئيس جو بايدن البالغة 1.9 تريليون دولار في التصويت النهائي في مجلس النواب يوم الأربعاء، وسيتم إرسالها الآن إلى البيت الأبيض ليتم التوقيع عليها لتصبح قانونًا.

عاجل – البيت الأبيض يعلن موعد توقيع بايدن لحزمة الـ 1.9 تريليون دولار

كما تعززت أسهم الطاقة بارتفاع أسعار النفط بينما تجاهل المستثمرون الارتفاع المفاجئ في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوعية للأسبوع الثاني على التوالي.

ارتفعت مخزونات النفط الخام بمقدار 13.8 مليون برميل الأسبوع الماضي، مقارنة بتوقعات الاقتصاديين ببناء 816 ألف برميل. يُعزى هذا الاعتماد الكبير إلى انخفاض مدخلات الخام اللازمة لصنع منتجات الوقود مثل البنزين، حيث تعود المصافي (SE:2030) في تكساس ببطء إلى العمل في أعقاب تأثيرات الطقس السيء.

في أخبار أخرى، ظهرت Roblox (NYSE: RBLX) لأول مرة في السوق العامة بسعر 64.50 دولارًا للسهم، وهو أعلى بكثير من سعرها المرجعي البالغ 45 دولارًا. وجرى تداول الأسهم في أحدث تداول عند 70 دولارًا بارتفاع 9٪.

في غضون ذلك، شاركت GameStop (NYSE: GME) في حركة متعرجة، متأرجحة إلى أكثر من 40٪ خسارة قبل أن تستعيد خسائرها للتداول فوق الخط الثابت.   

المصدر: investing.com

قد يهمك أيضاً :-

  1. insurance
  2. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  3. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد
  4. اختاري السلوك المناسب شب ( حريق لا سمح الله )
  5. مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 0.16%
  6. كوكايين في الجمبري.. عصابة تخسر 40 مليون يورو بخطة غبية
  7. لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها السادس بالدوحة