الرياضة

عاد لينتقم.. “سوبر كارتيرون” صائد بطولات الزمالك المصري

عاد لينتقم.. “سوبر كارتيرون” صائد بطولات الزمالك المصري


عاد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الزمالك المصري، ليكمل سلسلة ألقابه مع “الفارس الأبيض”، والتي بدأها قبل عام ونصف.

ونجح كارتيرون في قيادة الزمالك للفوز ببطولة الدوري المصري للمرة الـ13 في تاريخه، بعد غياب استمر 6 سنوات، منذ الحصول على اللقب في موسم 204-2015.

البطولة كانت الثالثة التي يحصل عليها المدرب الفرنسي مع الفريق الأبيض، بعدما حقق معه لقبين في الولاية الأولى، قبل نحو عام ونصف.

  • بعد تجاوز الـ36 عاما.. هل يفيد عبدالله السعيد الزمالك؟

الولاية الأولى

المدرب الفرنسي نجح في التتويج مع الزمالك بلقبين في ظرف 6 أيام، وذلك بعد فترة قصيرة من تعيينه مديرا فنيا للفريق لأول مرة في الموسم الماضي.

وتُوج كارتيرون مع الزمالك ببطولتي كأس السوبر الأفريقي على حساب الترجي التونسي، والسوبر المصري على حساب الغريم التقليدي الأهلي، وذلك في فبراير/شباط 2020.

وبينما كان على أعتاب التتويج باللقب الثالث، رحل كارتيرون عن الفريق بشكل مفاجئ، قبل فترة قصيرة من نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الرجاء المغربي.

  • تصفيات كأس العالم.. محمد صلاح يثير الرعب بين جماهير منتخب الجزائر

ورغم التأهل إلى النهائي، خسر الزمالك بطولة دوري أبطال أفريقيا 2020 أمام غريمه التقليدي الأهلي، مع المدير الفني البرتغالي جايمي باتشيكو.

عاد لينتقم

وكما رحل بشكل مفاجئ في سبتمبر/أيلول من العام الماضي، عاد كارتيرون لقيادة الزمالك في مارس/آذار الماضي، خلفا لباتشيكو نفسه.

وقاد كارتيرون الزمالك في 18 مباراة بالدوري المصري، لم يخسر منها سوى مباراة وحيدة أمام الأهلي بنتيجة 1-2، وتعادل في 4 مباريات أمام المقاولون العرب وبيراميدز والأهلي والجونة، بينما حقق الفوز في 13 مباراة.

وامتاز الزمالك تحت قيادة كارتيرون بصلابته الدفاعية، حيث لم يستقبل الفريق سوى 14 هدفا، وحافظ على نظافة شباكه في 7 مباريات، فيما أحرز 37 هدفا خلال 18 مباراة.

بطولات كارتيرون

وبعد التتويج ببطولة الدوري المصري لكرة القدم لموسم 2020-2021، يُتوج كارتيرون بالدوري في المنطقة العربية لأول مرة مع نادي الزمالك.

وسبق للمدرب الفرنسي التتويج مرتين سابقتين مع فريق مازيمبي بالدوري الكونغولي عامي 2013 و2014.

كما حقق كارتيرون لقب دوري أبطال أفريقيا مع مازيمبي أيضا في 2015، بجانب بطولة كأس السوبر الأفريقي 2019 مع الرجاء المغربي.

المصدر: العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى