التخطي إلى المحتوى

أعلنت عشيرة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين موقفها من مؤتمر أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق الذي ضم شخصيات عشائرية وأكاديمية دعت إلى التطبيع مع إسرائيل.

سو رئيس صحوة العراق

أكد فلاح حسن الندى نجل شيخ عشيرة البو ناصر في بيان – بحسب موقع “روسيا اليوم” – أنهم سيقاضون رئيس “صحوة العراق” وسام الحردان الذي قرأ بيان التطبيع مع اسرائيل. وصرح الندى في بيانه: “المؤتمر الذي حضرناه في اربيل التقيت بالشيخ وسام مشحان الحردان ولفيف من المشايخ والمثقفين قبل يوم واحد من المؤتمر، وحدثنا الشيخ الحردان عن المؤتمر وبيانه”. العنوان هو التعايش السلمي بين الأديان، بما في ذلك الدين اليهودي “. وأضاف: “هذا أمر أتخيله يتفق عليه الجميع، وهو أنه لا يوجد لدينا أي عداء مع الأديان الأخرى، ومنه نتحدث عن قضية النازحين وهموم الناس ومطالب الدولية. المجتمع للتدخل لحل مشاكلنا. لقد حضرنا المؤتمر بالفعل ووجدنا مجموعة من الأشخاص الطيبين “.

التطبيع مع إسرائيل

وتابع الندى: “طبعا اغلبهم خدعوا منه، وفوجئنا بخطابات اسرائيل والتعايش السلمي ومبادرة ابراهيم وما فعلته الامارات والتطبيع مع اسرائيل”. وأشار إلى أن “قضية التطبيع هي قضية دولة وقرار دولة وليس قرار مجموعة من المجتمع تقرر التطبيع مع إسرائيل.

قد يهمك أيضاً :-

  1. insurance
  2. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  3. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد
  4. اختاري السلوك المناسب شب ( حريق لا سمح الله )
  5. مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 0.16%
  6. كوكايين في الجمبري.. عصابة تخسر 40 مليون يورو بخطة غبية
  7. لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها السادس بالدوحة