أخبار اقتصادية

عضو في بنك اليابان يتحدث عن تأثر أسعار الأسهم بالسياسة النقدية

عضو في بنك اليابان يتحدث عن تأثر أسعار الأسهم بالسياسة النقدية

عضو في بنك اليابان يتحدث عن تأثر أسعار الأسهم بالسياسة النقدية© Reuters. عضو في بنك اليابان يتحدث عن تأثر أسعار الأسهم بالسياسة النقدية

Arabictrader.com – أوضح عضو بنك اليابان ناكامورا اليوم الأربعاء في تصريحات صحفية أنه لا يعتقد أن السياسة النقدية لبنك اليابان تدعم أسعار الأسهم. ولكن تأثير مشتريات الأصول التي يقوم بها بنك اليابان لها أثر واضح على أسعار الأسهم. وما يعمل عليه البنك هو التقليل من الأثار الجانبية للسياسة النقدية المتبقة.

وأكد عضو بنك اليابان على استمرار البنك في البحث عن طرق لجعل عملية التيسير النقدي أكثر فعالية واستدامة في مراجعة السياسة النقدية لشهر مارس. مشيرا إلى أن الشراء في صناديق الاستثمار المتداول من بنك اليابان يعتبر أداة ضرورية للقضاء على حالة الانكماش في اليابان. لكنه حذر من أن الشراء الهائل من بنك اليابان للأصول بما يشمل ETFs قد يؤثر على وظائف السوق. لذا على بنك اليابان الاستعداد للتدخل بفعالية في الوقت المناسب للحد من التغيرات في الاقتصاد والأسعار.

الجدير بالذكر أن بنك اليابان يعتبر أكبر مالك للأسهم المحلية داخل اليابان وأطلق عليه في شهر ديسمبر الماضي لقب أكبر “حوت” بسبب عمليات الشراء الضخمة في صناديق الاستثمار المتداولة. حيث ارتفعت محفظة بنك اليابان من الأسهم إلى 45.1 تريليون ين في نوفمبر الماضي.

اطلع على المقالة الأصلية

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى