منوعات

علل الارانب الصحراوية لها اذان كبيره

أرانب الصحراء لها آذان كبيرة، فغالباً ما يتساءل البعض عن أسباب الحجم الكبير لآذان أرانب الصحراء، فالأرانب بشكل عام تتميز بوجود أعداء أكثر من الحيوانات الأخرى، معظم أوقاتهم في جحورهم. تحت الأرض لحماية أنفسهم، لأنها تعتبر أيضًا حيوانات جبانة وسرعان ما تهرب، فالأرانب العادية التي تربى في المنازل حيوانات أليفة، لأنها تشبه القطط في شكلها، لونها أبيض أو سكري أو مشابه للون من نسكافيه، والأرنب لديه أربع أرجل وأذنان وذيل قصير جدًا، والأذنان بشكل عام حاسة سمعية، وهذا السؤال يطرحه طلاب المملكة العربية السعودية في العلوم، ولا تكاد الامتحانات النهائية تخلو من هذا السؤال.

أرانب الصحراء لها آذان كبيرة

أولئك الذين يعيشون في الصحراء يطلق عليهم أرانب الصحراء، وما يميزهم عن الأرانب العادية هو أن لديهم آذانًا كبيرة وهذه الأذنين الكبيرة تساعد الأرانب على البقاء في حالة تأهب والاستماع بوضوح شديد إلى الخطر الذي ينتظرهم. انتبه لكل الأخطار التي تقترب منك، وبالتالي تساعدك في عملية الهروب والهروب بسرعة، وتجدر الإشارة إلى أنه كلما كبرت الأذن، زاد حجم قدرة الأرنب أو الكائن الحي على جمع كميات أكبر من الموجات الصوتية، و وعلى هذا فإن حاسة السمع قوية جدا في أرانب الصحراء وهذا ما يميزها عن غيرها من الحيوانات.

تعيش أرانب الصحراء

تعيش الأرانب البرية، أو أرانب الصحراء، في الغالب تحت الأرض للاختباء وحماية أنفسهم من الخطر، ولكن تظل آذانهم بارزة بالخارج للسماح لهم بسماع الأصوات التي تشكل خطورة عليهم، ولدى أرانب الصحراء حاسة شم قوية لنفس الغرض، وهو استكشاف وحماية نفسك من الخطر.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى