الرياضة

على خطى زيدان وبيكهام.. قمصان غريبة تنتظر مبابي في ريال مدريد

على خطى زيدان وبيكهام.. قمصان غريبة تنتظر مبابي في ريال مدريد


يبدو أن كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، سيكون على موعد مع ارتداء قميص غريب، حال إتمام انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني.

وتشير العديد من التقارير إلى أن ريال مدريد قدم عرضا بالفعل للتعاقد مع مبابي مقابل 160 مليون يورو، وهو العرض الذي رفضه النادي الفرنسي، فيما تؤكد تقارير أخرى أن النادي الإسباني قد يرفع عرضه إلى 180 مليونا.

وحال إتمام ريال مدريد تعاقده مع مبابي في الميركاتو الصيفي، فإن اللاعب الفرنسي قد يجد نفسه مُجبرا على اختيار رقم قميص غريب، لا سيما بعد بداية موسم الدوري الإسباني. 

  • نصيحة أسطورة يونايتد تنقذ مستقبل محرز مع مانشستر سيتي

وتنص قواعد الدوري الإسباني على أن يرتدي لاعبو الفريق الأول أرقاما من 1 إلى 25، على أن تكون الأرقام الأكبر من ذلك للاعبين الشباب، كما يرتدي حارسا المرمى رقمي 1 و 13.

ريال مدريد لا يمتلك سوى رقمين شاغرين في الوقت الحالي، قد يختار مبابي أحدهما، وهما 19، الرقم السابق للاعب الوسط لوكا مودريتش الذي يرتدي حاليا الرقم 10، بالإضافة لرقم 25.

ويعيد المواقف للأذهان ما حدث مع الفرنسي زين الدين زيدان والإنجليزي ديفيد بيكهام بعد انتقالهما لريال مدريد، حيث ارتدى “زيزو” الرقم 5 بدلا من 10، فيما ارتدى بيكهام 23 بدلا من 7.

  • الميركاتو الصيفي.. سر عمره 4 سنوات يقرب مبابي من ريال مدريد

ويرتدي مبابي رقم 7 في باريس سان جيرمان ورقم 10 في منتخب فرنسا، وكان يرتدي الرقم 29 في موناكو، لكن وقتها كانت لاعبا صغيرا أقل من 18 عاما، وهو نفس الرقم الذي ارتداه في باريس في بداياته مع الفريق.

قميص زيدان

ووفقا لما أعلنت عنه صحيفة “ماركا” الإسبانية فإن اللاعب خيسوس فاييخو هو من سيرتدي الرقم 5 الذي أصبح شاغرا بعد رحيل المدافع رافائيل فاران لصفوف مانشستر يونايتد، لكن اللاعب لم يشارك به في أي مباراة حتى الآن.

وإذا كان مبابي يريد ارتداء رقم زيدان في ريال مدريد، فسيكون على الفريق التقدم بطلب إلى رابطة الدوري الإسباني حتى يرتدي مبابي الرقم 5، لأن فاييجو لم يلعب به حتى الآن.

المصدر: العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى