حوادث وقضايا

على طريقة البوعزيزي.. تونسي يضرم النار في جسده بقلب العاصمة

على طريقة البوعزيزي.. تونسي يضرم النار في جسده بقلب العاصمة


أقدم تونسي على إضرام النار في جسده في الشارع الرئيسي الحبيب بورقيبة، وسط العاصمة السبت، ما أحدث حالة من الهلع والفوضى.

  • بالفيديو.. مصري يشعل النار في نفسه بميدان التحرير

وقال شهود لوكالة الأنباء الألمانية إن الرجل أقدم على إشعال النيران في جسده وسط الشارع الذي يضم مقر وزارة الداخلية التونسية، وعلى مقربة من دورية أمنية كانت ترابط على بعد أمتار.

وتناقل شهود صور الضحية على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية، وقد نالت النيران من جسده، بينما أحاطت به قوات الأمن في محاولة لنجدته.

ونقل الضحية، الذي ظل واقفا أمام صدمة الجميع، إلى المستشفى فيما لم تتضح على الفور أسباب إقدامه على إضرام النيران في جسده.

وأوضح المتحدث باسم الحماية المدنية معز تريعة أنّ الضحية يعاني “حروقا في كافة أنحاء جسده”، بدون إعطاء مزيد من التفاصيل عن حاله الصحية أو دوافعه.

وقال شاهد لوكالة الأنباء الفرنسية، رافضا كشف هويته، إنّ الرجل وصل إلى جادة الحبيب بورقيبة في وسط العاصمة تونس، مصحوباً بآخر أصغر سناً.

وأضاف أنّهما حاولا جذب انتباه صحفيين كانوا في المكان لتغطية وقفة احتجاجية، قبل أن يصب الرجل مادة مشتعلة على جسده ثم يضرم النار بولاعة.

وحاول مارة سحب الولاعة من يده ولكنّه شرع في الركض بين أرصفة المقاهي المزدحمة. وسعى أشخاص إلى إطفاء النار بالوسائل المتاحة قبل تدخّل الحماية المدنية.

وأصبح محمد البوعزيزي مفجر الثورة في تونس عام 2010 ملهما لليائسين عندما انتحر حرقا أمام مقر الولاية في سيدي بوزيد ليشعل انتفاضة سرعان ما عمت أنحاء البلاد وأطاحت بحكم الرئيس الراحل زين العابدين بن علي بعد 23 عاما من الحكم.

وتشهد تونس التي تتفشى فيها البطالة، احتجاجات اجتماعية متواترة منذ 2010 كما تصاعدت فيها نسب الانتحار حرقا بشكل لافت.

المصدر: العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى