التخطي إلى المحتوى

عمان: وفّاة طفل في تجمعات مائية وفقد شخص آخر بسبب تأثيرات الحالة المدارية “شاهين”

اعصار شاهينلقي طفل مصـرعه اليوم (الأحد)، في تجمعات مائية بولاية العامرات في محافظة مسقط بسلطنة عمان، نتيجة لتأثيرات الحالة المدارية “شاهين”.

‏‎وكانت وكالة الأنباء العُمانية ذكرت في وقت سابق اليوم، أنه تم تسجيل حالتي فقدان إحداهما لطفل في تجمعات مائية، وانجراف شخص آخر بداخل مركبته بولاية العامرات.

وتشهد السلطنة اليوم تأثيرات مباشرة للحالة المدارية، على محافظتي مسقط وجنوب الباطنة، بأمطار تتراوح بين 50-110 ملم، ومن المحتمل أن تشهد المحافظتان أمطاراً غزيرة مصحوبة بهبوب رياح قوية، في حين يبدأ التأثير المباشر على محافظات أخرى برياح شديدة تصل سرعتها إلى 60 عقدة، وأمطار غزيرة من 200-500 ملم.

وقد استقبلت مراكز الإيواء في ولايتي العامرات وبوشر عددًا من الأسر المتضررة جرَّاء الحالة المدارية، فيما تم إغلاق بعض المؤسسات الصحية بمحافظات مسقط وشمال الباطنة والظاهرة حتى بعد غدٍ الثلاثاء كإجراء احترازي.

من جهته، وجه المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة بعمان، بضرورة مراقبة الأطفال وعدم تركهم للخروج أثناء تأثيرات الحالة المدارية والابتعاد عن التجمعات والبرك المائية وأعمدة الكهرباء.

وبدأت الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع تنفيذ عمليات الدعم الفني والإسناد الهندسي للمواطنين والمقيمين في المناطق المتأثرة بالحالة من خلال توفير المولدات الكهربائية ومركبات شفط المياه والمعدات الفنية اللازمة.

عُمان: وفّاة طفل في تجمعات مائية وفقد شخص آخر بسبب تأثيرات الحالة المدارية "شاهين"

عُمان: وفّاة طفل في تجمعات مائية وفقد شخص آخر بسبب تأثيرات الحالة المدارية "شاهين"

عُمان: وفّاة طفل في تجمعات مائية وفقد شخص آخر بسبب تأثيرات الحالة المدارية "شاهين"

 

المصدر: اخبار24

قد يهمك أيضاً :-

  1. insurance
  2. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  3. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد
  4. اختاري السلوك المناسب شب ( حريق لا سمح الله )
  5. مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 0.16%
  6. كوكايين في الجمبري.. عصابة تخسر 40 مليون يورو بخطة غبية
  7. لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها السادس بالدوحة