التخطي إلى المحتوى

قال مسؤول في المعارضة السورية، إن القوات الروسية شنت غارات غير مسبوقة في شمال وغرب سوريا على فصائل المعارضة القريبة من أنقرة، أسفرت، الأحد، عن مقتل 8 مقاتلين من جبهة تحرير سوريا في عفرين.

وأضاف عضو مجلس قيادة “الجبهة السورية للتحرير” مصطفى سجري، أن عددًا من مقاتلي الجبهة قتلوا في الغارة الروسية على أحد معسكرات الجبهة في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي.

وأوضح في تصريحات لصحيفة القدس العربي، أن العمليات ما زالت جارية لانتشال عدد من جثث المقاتلين الآخرين من تحت الأنقاض، مشيرا إلى أنه “لا توجد إحصائيات نهائية حتى انتهاء عمليات إزالة الجثث”. أنقاض “.

واعتبر القيادي أن روسيا تصر على استهداف وضرب القوى الوطنية، في سلوك يخالف التفاهمات والاتفاقات، “ويدعم إرهاب نظام بشار الأسد وإرهاب حزب العمل الكردستاني”.

وفي هذا السياق، هدد وزير الخارجية الروسي “سيرجي لافروف” بشن عملية عسكرية ضد المناطق الخارجة عن سيطرة قوات النظام السوري، قائلاً إن بلاده “لن تتسامح مع الهجمات” التي تشنها فصائل المعارضة المدعومة من أنقرة.، على مواقع عسكرية لقوات النظام السوري والروسي في شمال غرب سوريا. .

وهدد لافروف في مؤتمر صحفي عقده في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بعرقلة وصول المساعدات الإنسانية عبر الحدود إذا لم تف تركيا بالتزاماتها.

ويتزامن هذا التهديد مع اقتراب موعد انعقاد القمة الثنائية بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين المقرر عقدها في 29 من الشهر الجاري في مدينة سوتشي الروسية. كما يتقاطع مع تاريخ بدء السنة السابعة من التدخل العسكري الروسي المباشر لدعم النظام. ست سنوات مرت على أولى الغارات التي نفذتها الطائرات الحربية الروسية، في 30 أيلول 2015، لتضاف إلى السنوات الخمس السابقة التي بدأها نظام “بشار الأسد”.

وزعم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن القوات الروسية “تستخدم القوة العسكرية هناك ضد الإرهابيين بناء على قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، الذي يدعو إلى محاربة حازمة للإرهاب في سوريا”.

قد يهمك أيضاً :-

  1. insurance
  2. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  3. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد
  4. اختاري السلوك المناسب شب ( حريق لا سمح الله )
  5. مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 0.16%
  6. كوكايين في الجمبري.. عصابة تخسر 40 مليون يورو بخطة غبية
  7. لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها السادس بالدوحة