التخطي إلى المحتوى

فأرة كمبيوتر صديقة للبيئة.. كنز مايكروسوفت من مخلفات المحيطات


تعهدت مايكروسوفت بأن تكون أنشطتها بدون أي انبعاثات كربونية وصديقة للبيئة المائية بحلول 2030.

 وقال ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة البرمجيات والإلكترونيات الأمريكية العملاقة، إنه جار  إجراء تغييرات مستدامة في مختلف الخامات والمواد التي تستخدم في صناعة أجهزة وعبوات منتجات الشركة.

وفي هذا السياق كشفت مايكروسوفت عن فأرة كمبيوتر جديدة تعتمد بنسبة 20% على المخلفات البلاستيكية التي تم جمعها من المحيطات والتي أعيد تدويرها وعلى العبوات القابلة لإعادة التدوير بنسبة 100%.

  • قرار صادم لـ”بلوجرز ويوتيوبرز” مصر من “الضرائب”

وقال ناديلا خلال احتفال الشركة لطرح الجيل الجديد من الكمبيوتر اللوحي سورفيس برو8 “إذا كنت جادا بشأن الابتكار، فيجب ان تكون ايضا جادا في ضمان وصول هذه الابتكارات إلى الجميع ، وأن تكون جادا في الحفاظ على استدامة الموارد المحدودة لكوكبنا”.

كان ناديلا قد تعهد أولا بأن تكون مساهمة مايكروسوفت في جهود تقليص الانبعاثات الكربونية أكبر من الانبعاثات الناتجة عن أنشطتها بحلول 2030، بهدف تعويض كل كميات الانبعاثات التي أصدرتها الشركة طوال حياتها بحلول 2050.

يذكر أن كميات العوادم الكربونية التي تعالجها الشركة تعادل كميات العوادم التي تصدرها منذ 2012.

فأرة كمبيوتر صديقة للبيئة.. كنز مايكروسوفت من مخلفات المحيطات

بدون كلمة مرور

في سياق آخر تسعى شركة مايكروسوفت لإتاحة وظيفة تسجيل الدخول بدون كلمة مرور لجميع المستخدمين.

وذلك بعدما كانت مقصورة في السابق على حسابات الأعمال بصفة خاصة.

  • نظام آيفون “iOS15”.. المزايا العشر الجديدة

ولا تقتصر مزايا وظيفة تسجيل الدخول بدون كلمة مرور على كونها أكثر راحة فحسب، بل إنها أكثر آمنا بشكل عام، وذلك لعدم وجود كلمة مرور ثابتة يمكن اختراقها.

علاوة على أن المستخدم لن يكون مضطرا لتذكر كلمة المرور المعقدة، كما أنه لن يكون هناك اتجاه نحو استعمال كلمات المرور البسيطة والضعيفة لكي يسهل حفظها وتذكرها.

تطبيق Authenticator

ويمكن تسجيل الدخول بدون كلمة مرور في حساب مايكروسوفت عن طريق تطبيق مايكروسوفت Authenticator المتوفر للأجهزة الجوالة المزودة بنظام جوجل أندرويد وأجهزة أبل الجوالة “آي أو إس”.

وبمجرد تثبيت التطبيق على الهاتف الذكي، فإنه يقوم بالاقتران بحساب مايكروسوفت الخاص بالمستخدم، كما يتيح التطبيق أيضا إمكانية تسجيل الدخول في حسابات الإنترنت عن طريق خطوتين، وهي الطريقة، التي تعرف باسم “المصادقة ثنائية العامل”.

ولكي يتمكن المستخدم من فصل كلمة المرور الخاصة بحساب مايكروسوفت، فإنه يتعين عليه فتح صفحة إدارة حساب مايكروسوفت، وأن يتم تفعيل الخيار “حساب بدون كلمة مرور” ضمن قائمة “الأمان/خيارات الأمان الإضافية”.

ويعتمد تطبيق المصادقة على بصمة الإصبع أو وظيفة التعرف على الوجه أو رقم PIN عند تسجيل الدخول في حساب مايكروسوفت بدءا من إصدار ويندوز 10 أو خدمات مايكروسوفت الأخرى مثل OneDrive أو Outlook.

ويمكن للمستخدم العودة إلى وظيفة تسجيل الدخول بواسطة كلمة المرور في أي وقت عن طريق صفحة إدارة حساب مايكروسوفت، إذا لم يعد يرغب في مواصلة استعمال وظيفة تسجيل الدخول بدون كلمة مرور.

المصدر: العين الاخبارية

قد يهمك أيضاً :-

  1. insurance
  2. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  3. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد
  4. اختاري السلوك المناسب شب ( حريق لا سمح الله )
  5. مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 0.16%
  6. كوكايين في الجمبري.. عصابة تخسر 40 مليون يورو بخطة غبية
  7. لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها السادس بالدوحة