تعليم

فوائد زبدة الشيا الخام للوجه والبشرة

هل سمعت من قبل عن فوائد زبدة الشيا الخام لوجهك؟ يتم استخراجه من البذور الدهنية لشجرة الشيا المتوافرة بكثرة في شرق وغرب إفريقيا الاستوائية. يوجد داخل هذا اللب في تلك البذور بعض الزيوت التي يتم طحنها ثم تحصل على زبدة الشيا. أن العديد من العلماء وجدوا فوائد لا حصر لها للوجه.

هم جميعاً من خلال مقالتنا اليوم عن البرونز وأهم مميزات استخدام زبدة الشيا.

فوائد زبدة الشيا الخام للوجه

زبدة الشيا للبشرة الحساسة

  1. تعمل زبدة الشيا كمضاد للالتهابات، والسبب أنها تحتوي بداخلها على بعض الخصائص القادرة على تهدئة البشرة.
  2. يخفف الاحمرار الناجم عن الحكة المفرطة. كما أنه يعمل على التخلص من بعض الانتفاخات التي تظهر كمفاجأة على الجلد.
  3. تساعد زبدة الشيا على زيادة تركيز الأحماض الدهنية وبعض أنواع الفيتامينات التي تعمل على تسريع وترطيب البشرة وعلاجها من العديد من الأمراض.
  4. تحتوي زبدة الشيا أيضًا على بعض العناصر التي ترطب البشرة وتجعلها ناعمة. استغرق ظهور النتائج من أربع إلى خمس ساعات فقط، وهذا على عكس بعض المرطبات التي تستغرق عدة أيام حتى تظهر النتائج.

زبدة الشيا الخام الأصلية

  1. لأن زبدة الشيا تحتوي على بعض الأحماض المهمة، فهي تعمل على محاربة علامات الشيخوخة الأولى. تعمل هذه الأحماض أيضًا على التخلص من جميع السموم المتراكمة داخل الجلد والحصول على العديد من الخلايا الجديدة بشرح طريقة صحية.
  2. تحتوي زبدة الشيا الأصلية على فيتامين إي الذي يحمي بدوره البشرة من أشعة الشمس الضارة.
  3. من خلال بعض العناصر الدهنية والحمضية التي يحتويها، يعمل على التخلص من حب الشباب وآثاره. يساعد في علاج الطفح الجلدي ومحاولة تهدئة الجلد من لدغات بعض الحشرات المسببة للحكة وعلاج قضمة الصقيع.
  4. يزيل الجلد آثار الحروق التي تظهر على جلد وأقدام الرياضيين.
  5. يمكن للرجال وضع زبدة الشيا قبل يوم من موعد الحلاقة المحدد، حتى لا يتعرض الجلد للحكة الشديدة والتهيج الذي يظهر غالبًا بسبب الحلاقة، كما أنه يسهل تحريك الشعر أثناء هذه العملية.
  6. التقليل من ظهور علامات التشققات التي تحدث نتيجة لعملية تنفس الجلد وبالتالي يتمدد بشكل ملحوظ. أو تظهر في بعض الأحيان والسبب هو السمنة المفرطة. ويتخلص من الندبات التي تظهر مع هذه الشقوق.
  7. يعالج بعض الأمراض الأخرى التي تصيب الجلد كالأكزيما والطفح الجلدي، والسبب أنه يحتوي على بعض الخصائص المضادة للالتهابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى