التخطي إلى المحتوى
0 0
0 0
Read Time:7 Minute, 0 Second

فوائد واضرار مكمل bcaa xtend البي سي أي، يُعد مكمل البي سي أي من الأحماض الأمينية متفرعة السلسلة bcaa وهي عبارة عن ثلاثة أحماض أمينية أساسية لا يستطيع الجسم إنتاجها أبداً وهي الفالين الليوسين والأيزو لوسين، ولكن نستطيع أن نحصل عليها من خلال تناول الطعام مثل اللحوم، بالإضافة إلى وجودها بشكل مكملات، حيث تساعد مكملات BCAA في تقليل التعب والألم العضلي بعد التمرين، ويحتوى أيضاً على جلوتامين وفيتامين B6 حتى أنه يساعد هذا المكمل على سرعة تعافى واستشفاء العضلات كما يساهم فى الضخامه العضلية، لذلك فيتناول الرياضيون الأحماض الأمينية المشبعة متفرعة النهايات BCCA لتقليل تكسير العضلات مع المجهودات الشاقة، فتساعد على تنشيف الجسم من حيث حرق الدهون والحفاظ علي الكتل العضلية المكتسبة، xtend bcaa المنتج الأكثر تطوراً من نوعه، حيث يُساعدك على التخلص من الدهون وبناء عضلات جديدة في آن واحد، وهذا من خلال تشكيل البروتين الأمثل وتحقيق التوازن في إقتصاد الطاقة الداخلي، xtend فعلاً يُقصر فترة الإستشفاء، حيث لا تشعر بالمعافاة لأنك وبفضله في الأصل معافى، أعزائنا الكرام سوف نوضح لكم في مقالنا لهذا اليوم فوائد واضرار مكمل bcaa xtend البي سي أي كونوا بالقرب.

مكمل xtend bcaa

هى مجموعة من الأحماض الأمينية تسمى سلسلة الأحماض الأمينية المتشعبة وباللغة الإنجليزية تُسمى Branched Chain Amino Acids وتتكون هذه المجموع من 3 أحماض أمينية أساسية وهما الليوسين والايزو ليوسين والفالين، وهذه الأحماض الأمينية الأساسية لا يستطيع الجسم إنتاجها بداخله ولكم يحتاج إليها ويمكن أن يحصل عليها من مصادر خارجية والـ BCAA مفيدة فى زيادة سرعة الاستشفاء ومنع الهدم العضلى وزيادة إنتاج البروتين داخل العضلات.

فوائد xtend bcaa

يُقدم bcaa فوائد عديدة للاعبي كمال الأجسام، حيث يساعد على تقليل التعب خلال التمرين، كما يقلل من حدوث الألم والأذى العضلي ويعزز بناء العضلة بعد التمرين بمنع عملية تحطم البروتين فيها، كما يمكن أن تكون أحماض BCAA مصدراً للطاقة عند ممارسة التمارين الطويلة أو المجهدة، وبالإضافة لذلك فهي تدعم صحة الجهاز المناعي، ويمكن أن تتحول في العضلات إلى الغلوتامين.

  • يحتوى على تركيبة رائعة الـ BCAA من الجلوتامين وفيتامين B6 وحمض الـ Citrulline Malate هذه التركيبة التي تجعله الأفضل من بين مكملات الـ BCAA.
  • يُساعد في زيادة سرعة الإستشفاء لإحتواءه على bcaa وجلوتامين.
  • يحافظ على الخلايا العضلية من خلال تقليل ومحاربة عملية الهدم العضلى وزيادة تخليق البروتين داخل العضلات.
  • رائع أثناء فترات التنشيف حيث أنه خالي من السعرات الحرارية والسكريات والكربوهيدرات.
  • أيضاً له تأثير جيد في زيادة التحمل ورفع الطاقة أثناء التمرين.
  • يحتوى على حمض Citrulline Malate والذي يُساعد في رفع الطاقة أثناء التمرين وزيادة تدفق الدم إلى العضلات كما أنه يُساعد في تقليل مستويات الأمونيا Ammonia وحمض الأكتيك Lactic Acid.

أضرار xtand bcaa

أضرار xtend bcaa على الرغم من كم الدراسات والأبحاث إلا أنه ليس لـ bcaa أضرار إذا تم استخدامه وفق الجرعات والتعليمات المحددة:-

  • لا يوجد أي ضرر من تناول 7 جرام من الـ BCAA، الألوان والمحليات الصناعية في المكمل مصرح بها من الـ FDA وآمنة.
  • لا تستخدم هذا المنتج إذا كنت تُعاني من أي مشاكل في الكبد أو الكلى أو أي أمراض مزمنة أو أي حالة تستلزم استشارة الطبيب.
  • أوقف استخدام المكمل إذا حدث لك أي أعراض من أعراض الحساسية.
  • يستخدم المكمل من قبل البالغين 18 عام فأكثر.

الجرعة وطريقة الاستخدم لمكمل bcaa

الجرعة وطريقة الاستخدام لمكمل bcaa سوف نساعدك في التتعرف على الجرعة الموصى بِها لمُكمّل سلسلة الأحماض الأمينية المشبع BCAA، ومِن المهم جِداً أن تكون جُرعتك في حدود الجُرعات الموصى بها، إذ يجب أن تكون الجُرعة الواحدة في حدود مِن 5-10 غرام على حسب نِظام التمرين الخاص بِك، وهناك العديد من الارشادات التي يجب مراعاتها قبل تناول مُكمِل bcaa:

  • جميع الرياضيين اللذين يبحثون عن سرعة الإستشفاء والتعافي وخاصة لاعبي كمال الأجسام الذين يستخدمون منشطات.
  • لكن إذا كنت لاعب كمال أجسام طبيعي ولا تستخدم منشطات وتحصل على احتياج جسمك اليومي من البروتين فأنت لست بحاجة لهذا المنتج.
  • مُتوسِط الجُرعة اليومية هي 10 غرام، ومِن الضروري أن تَستهلِك المُكمِل بالكمية المناسِبة لك، ومِن المُمكِن أن تُزيد مِن كمية الليوسين في حالة التدريبات المُكثفة.
  • أضف مكيال من المكمل 250 إلى 300 ملى من الماء وقم بالتحريك حتى تمام الذوبان.
  • يستخدم قبل التدريب وأثناء التدريب وبعد التدريب، أو طوال اليوم في أيام غير التدريب.
  • مِن الضروري إجراء بحث شامِل عن المُنتجات لِشراء المُنتج المُناسِب لك، إمزج المُكمِل بالبروتين المُركز لكي تحصُل على نتيجة أفضل بعد التمرين.
  • يمكنك خلطه مع الكرياتين والبروتين وتناول نصفه قبل التمرين ونصفه بعد التمرين لإعطاء نتائج ممتازة.

التحذيرات من استخدام البي سي أي

يوجد هناك بعض من المحاذير الازم توافرها عند استخدام xtand bcaa والحد من وجود أي مخاطر على صحة الجسم:-

  • هذا المنتج مخصص فقط للبالغين الأصحاء الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً فما فوق.
  • لا تتناولي هذا المنتج إذا كنتي حامل أو مرضعة.
  • يجب التشاور مع أخصائي رعاية صحية مرخص ومؤهل قبل أن تتناول هذا المنتج أو أي منتج مكمل غذائي.
  • الاستخدم فقط وفقاً للتوجيهات.
  • توقف عن الاستخدام إذا واجهت أي رد فعل سلبي لهذا المنتج، ويجب الاتصال بأخصائي الرعاية على الفور.
  • لا تتناوله إذا كان ختم الأمان مكسور أو مفقود.
  • يُحفظ في مكان بارد وجاف.
  • يحفظ بعيداً عن متناول الأطفال.

مكمل bcaa لفقدان الوزن

خُذ جُرعتك مِن المُكمِل قبل التمرين ب 30 أو 40 دقيقة، وهنا يكون التمرين له فائِدة أكبر في الحصول على عضلات قوية وصلبة وفي نفس الوقت يُساعِدك في التخلص مِن الدهون.

الجرعة لفقدان الوزن:

المُكمِل يعمل بشكل جيد جِداً لِفُقدان الدهون لأنه يكبح الشعور بالجوع ويُساعِدك على مُمارسة التمارين الرياضية بشكل أفضل، وفي هذه الحالة تكون الجُرعة الموصى بِها 4-6 غرام لِكل جرعة تتناولها مِن المُكمِل.

جرعة مكمل bcaa للنساء

إذا كنتي تفعلين كل ما عليكي وتتمرين بكامل طاقتك من أجل رؤية ما يرضيكي من نتائج واضحة على جسمك، ولكنك في حاجة إلى بعض المساعدة من أجل الاستمرار في هذا الأمر، يمكنك اللجوء إلى مكملات الـ BCAA الرائعة والتي ستُفيدك كثيراً في برنامج التمارين الخاص بك، حيث ستتمكنين من تحسين لياقتك والوصول لهدفك بسرعة مع الـ bcaa، ولكن ما هي الجرعة الموصى بها لكي عزيزتي:-

  • جرعة مكمل bcaa، النساء المُتدرِبات في الصالات الرياضية الإلتزام بِجُرعة مِن 3-5 غرام في المرة الواحِدة، ويُمكِنهُم أخذ جُرعة واحدة أو إثنتين في اليوم إذا كان نِظامهُم التدريبي قاسي، بِمعنى أنهُ يُمكِنهم تناول 12 غرام يومياً مِن مُكمِّل ال بي سي أي xtena bcaa.

جرعة مكمل xtend bcaa للرجال

يوجد هناك جرعات متعددة للاستخدام منتج xtena bcaa ولكن حسب حسب نوع الجنس سواء كان رجل أو امرأة، والأن سوف نوضح لكم الجرعة الموصى بها للرجال:-

  • الجُرعة الموصى بِها للرجال تتراوح بين 15-20 غِرام يومياً، ويُمكِن تناولها مرة واحِدة أو مُقسَمة على مرتين، وإذا كانت تمارينك عنيفة جداً يُمكِنك زيادة الجُرعة بمِقدار 5 غرام إضافية.

جرعة مكمل xtend bcaa لبناء العضلات

يعد الـ bcaa مكمل مهم وممتاز لبناء العضلات، ومع ذلك لا يُمكِننا تناول جُرعات زائِدة مِنه، لذا عليك معرفة الجُرعة المُناسِبة والكمية التي يحتاجها جسمك في اليوم الواحِد، وهنا سوف نتعرف معاً على كيفية تحديد الجِرعات لتناول هذا المُكمِل.

  • في هذه الحالة يكون الليوسين هو أهم ما في bcaa لك والجرعة اليومية مِن الليوسين هي 16ملي غرام لِكُل كيلوغرام مِن وزن جِسمك، يُمكِنك تناول ايزوليوسين بمِقدار 10ملغم لِكل كيلوغرام مِن وزن جِسمك، و16 ملغم مِن الفاللين لِكل كيلوغرام مِن وزن جِسمك، إذاً يُمكِنك تناول مُكمِل bcaa بجرعة تتراوح بين 15-20 غرام يومياً.

سعر مكمل xtend bcaa

سوف نوضح لكم هنا ما هو سعر العبوة الواحدة من مكمل xtend bcaa يوجد هناك عدة عبوات بعدة أسعار وعدة أحجام حيث السعر للعبوة عالمياً بالدولار:-

  • العبوة الـ 20 جرعة والتي تحتوي على 280 جرام سعرها 20 دولار أمريكي.
  • العبوة الـ 30 جرعة والتي تحتوي على 420 جرام سعرها 30 دولار أمريكي.
  • العبوة الـ 90 جرعة والتي تحتوي على 1.2 كجم سعرها 64 دولار أمريكي.

أعزائنا الكرام إلى هنا نكون قد وصلنا واياكم إلى نهاية جولتنا في مقالنا لليوم، حيث كنا مع فوائد واضرار مكمل bcaa xtend البي سي أي، فقد تعرفنا على ما هو هذا المكمل الغذائي، وما هي فوائده، وتعرفنا على أضراره، ولقد تعرفنا على السعر عالمياً بالدولار، أعزائنا الكرام نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم، أيضاً يُمكنكم المشاركة معنا أو الاستفسار وذلك من خلال ترك تعليق أسفل المقال، دمتم بخير.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

قد يهمك أيضاً :-

  1. What is hosting And What are the types of web hosting
  2. children's health
  3. pregnancy
  4. What is the food of a five month old baby
  5. insurance
  6. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  7. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%