أخبار اقتصادية

قائمة أسهم تحت الأضواء: الأربعاء 20 يناير

قائمة أسهم تحت الأضواء: الأربعاء 20 يناير

قائمة أسهم تحت الأضواء: الأربعاء 20 يناير© Reuters.

بقلم بيتر نيرس

Investing.com – فيما يلي قائمة بعدد من الأسهم التي أظهرت نشاطاً في تداولات ما قبل الافتتاح، ويُتوقع أن تستحوذ على اهتمام المستثمرين، فور افتتاح جلسة تداول اليوم الأربعاء 20 يناير:

● نتفلكس: قفز السهم (NASDAQ:NFLX) بنسبة 13٪ بعد أن قال عملاق البث المتدفق في التقارير الفصلية التي صدرت بعد جرس الإغلاق ليلة أمس الثلاثاء إن عدد المشتركين العالميين قد تجاوز الـ 200 مليون مشترك. وتتوقع الشركة الآن أن يصل التدفق النقدي الحر إلى نقطة التعادل في عام 2021، وبالتالي لن تحتاج بعد الآن إلى زيادة التمويل الخارجي للعمليات اليومية، وهو ما سوف يمكن الشركة من دراسة خيار إعادة الأموال الزائدة إلى المساهمين عبر عمليات إعادة شراء الأسهم.

● ديزني: ارتفع السهم (NYSE:DIS) بنسبة 2.6٪ بعد أن ألغت الشركة الإعلامية المكافآت القائمة على الأداء لكبار المديرين التنفيذيين لعام 2020، حيث تحاول التخفيف من تأثير تداعيات وباء كورونا.

● مورغن ستانلي: ارتفع السهم (NYSE:MS) بنسبة 2٪ بعد أن أعلن البنك الاستثماري عن قفزة بنسبة 57٪ في أرباح الربع الرابع، حيث استفادت أعماله التجارية من تقلبات الأسواق المالية الناجمة عن فايروس كورونا.

● بروكتر آند غامبل: ارتفعت السهم (NYSE:PG) بنسبة 1.2٪ بعد أن أعلنت شركة المنتجات الاستهلاكية العملاقة عن مبيعات قوية في الربع الماضي، وذلك بفضل استمرار الطلب على منتجات التنظيف خلال الوباء. كما رفعت توقعاتها لمبيعات العام المالي بأكمله، لتصبح التوقعات الآن تشير إلى زيادة تتراوح من 5٪ إلى 6٪ في المبيعات، مقارنة بالتوقعات السابقة البالغة 3٪ إلى 4٪.

● فايزر: ارتفع السهم (NYSE:PFE) بنسبة 0.3٪ بعد أن صدرت نتائج الاختبارات المعملية الإضافية صباح اليوم الأربعاء، والتي أشارت إلى أنه من المرجح أن يكون لقاح كورونا الذي ينتجه عملاق الأدوية، والذي تم تطويره بالاشتراك مع شركة بيو إن تيك الألمانية، قادراً على الحماية من السلالة الجديدة الأكثر عدوى من الفايروس.

● يونايتد هلث: انخفض السهم (NYSE:UNH) بنسبة 0.8٪ بعد أن ذكرت شركة التأمين الصحي أن أرباحها الفصلية قد انخفضت بنسبة 37٪، متأثرة بالتكاليف المتعلقة ببرامجها لجعل اختبار وعلاجات كورونا أرخص سعراً لعملائها.

● على بابا: ارتفعت إيصالات الإيداع الأمريكي ADRs للسهم (NYSE:BABA) بنسبة 6.4٪ بعد أن ظهر الملياردير الصيني ومؤسس الشركة (جاك ما) لأول مرة في ثلاثة أشهر، بعد قلق حول حاله وسط غياب تام عن الساحة العامة.

● بيرسون (LON:PSON): قفز السهم (NYSE:PSO) بنسبة 5.1٪ بعد أن أعلنت شركة النشر عن تحسن اتجاهات المبيعات خلال الربع الرابع بفضل النمو في التعلم عبر الإنترنت.

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى