أخبار اقتصادية

قائمة أسهم تحت الأضواء: الثلاثاء 19 يناير

قائمة أسهم تحت الأضواء: الثلاثاء 19 يناير

قائمة أسهم تحت الأضواء: الثلاثاء 19 يناير© Reuters.

بقلم بيتر نيرس

Investing.com – فيما يلي قائمة بعدد من الأسهم التي أظهرت نشاطاً في تداولات ما قبل الافتتاح، ويُتوقع أن تستحوذ على اهتمام المستثمرين، فور افتتاح جلسة تداول اليوم الثلاثاء 19 يناير:

● بانك أوف أميريكا: انخفض السهم (NYSE:BAC) بنسبة 1.3٪ بعد أن أعلن البنك عن نتائج الربع الرابع اليوم الثلاثاء. وشهدت النتائج تراجع الأرباح حيث أضر انخفاض أسعار الفائدة إلى أدنى مستوياتها التاريخية بالأعمال المصرفية للأفراد. كما ذكر التقرير أنه كان هنالك عمليات إعادة شراء الأسهم بلغت 3.2 مليار دولار، وأن توزيعات الأرباح ربع سنوية ستكون 18 سنتاً للسهم.

● تسلا: ارتفع السهم (NASDAQ:TSLA) بنسبة 1.7٪ بعد أن أعلنت شركة صناعة السيارات الكهربائية أنها بدأت في تسليم سياراتها الرياضية متعددة الأغراض SUVs من طراز Y المصنوعة في شنغهاي، للعملاء في الصين.

● لوجيتيك: ارتفع السهم (NASDAQ:LOGI) بنسبة 3.1٪ بعد أن رفعت الشركة المصنعة للأجهزة الإضافية للكمبيوتر توقعاتها لعام 2021 لنمو المبيعات وأيضاً للأرباح، وذلك للمرة الثالثة، بدعم من اتجاه العمل في المنزل والبقاء في المنزل الذي فرضه الوباء.

● غولدمان ساكس: قفز السهم (NYSE:GS) بنسبة 2.5٪ بعد أن أعلن البنك الاستثماري عن قفزة مذهلة وبنسبة 153٪ في أرباح الربع الرابع، بفضل الأداء القوي في تجارة السندات الأساسية وأعمال الاكتتاب وزيادة نشاط الاندماج والاستحواذ.

● هاليبورتن: ارتفع السهم (NYSE:HAL) بنسبة 2.3٪ بعد أن أعلنت شركة الخدمات النفطية عن زيادة بنسبة 60٪ في الأرباح المعدلة للربع الرابع مقارنة بالربع الثالث، وذلك مع تعافي الطلب على معدات وخدمات حقول النفط.

● كوهيرينت: انفجر السهم (NASDAQ:COHR) بأرباح صاروخية بلغت 34٪ بعد أن ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة لومنتم قد أصبحت في مرحلة متقدمة من المحادثات لشراء صانع معدات الليزر. وسقط سهم لومنتم (NASDAQ:LITE) بنسبة 8.2٪ في أعقاب هذه الأخبار.

● ستيلانتس: قفز السهم (NYSE:STLA) بأرباح مثيرة بلغت 13٪، في أول تداول له، بعد أن تشكلت هذه الشركة الجديدة من اندماج عمالقة صناعة السيارات (فيات كرايزلر) و (بيجو).

● توتال (PA:TOTF): ارتفع السهم (NYSE:TOT) بنسبة 1.8٪ بعد أن أعلنت شركة النفط العملاقة عن خطط للاستحواذ على حصة أقلية بنسبة 20٪ في شركة (أداني غرين إينرجي) الهندية المتخصصة في الطاقة المتجددة.

● أو دي بي: تراجع السهم (NASDAQ:ODP) بنسبة 4.6٪ بعد أن ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الشركة الأم لـ (أوفس ديبو) رفضت صفقة استحواذ من شركة (ستيبلس) لكنها أشارت إلى أنها قد تفكر إذا تم عرض صفقة أفضل.

●بوينغ: ارتفع السهم (NYSE:BA) بنسبة 1.6٪ بعد أن قالت السلطات الكندية إنها سترفع حظراً على طيران طراز (737 ماكس) بعد عامين تقريباً من فرضه، في ظل الحادثين المميتين اللذين تعرضت لهما الطائرة. ومن المتوقع أن تحصل الطائرة أيضاً على تصريح بالتحليق من السلطات الأوروبية للطيران الأسبوع المقبل.

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى