أخبار اقتصادية

قائمة أسهم تحت الأضواء: الجمعة 22 يناير

قائمة أسهم تحت الأضواء: الجمعة 22 يناير

قائمة أسهم تحت الأضواء: الجمعة 22 يناير© Reuters.

بقلم بيتر نيرس

Investing.com – فيما يلي قائمة بعدد من الأسهم التي أظهرت نشاطاً في تداولات ما قبل الافتتاح، ويُتوقع أن تستحوذ على اهتمام المستثمرين، فور افتتاح جلسة تداول اليوم الجمعة 22 يناير:

● إنتل: تراجع السهم (NASDAQ:INTC بنسبة 4.8٪ بعد أن كشف عملاق التكنولوجيا عن سرقة معلومات حساسة من الناحية المالية من قِبل أحد المتسللين إلى موقع الشركة على الأنترنت، بينما أعلن أيضاً عن خطط لإجراء المزيد من صفقات الترخيص مع المنافسين.

● آي بي إم: انخفض السهم (NYSE:IBM) بنسبة 8.4٪ بعد أن فشلت نتائج الربع الرابع في الوصول إلى مستوى توقعات وول ستريت للشركة التكنولوجية العريقة. وأظهرت البيانات الفصلية التي صدرت في وقت متأخر من يوم الخميس، تأثر الشركة بانخفاض نادر في مبيعات وحدة البرمجيات.

● فورد: انخفض السهم (NYSE:F) بنسبة 0.8٪ بعد أن قالت شركة صناعة السيارات العملاقة إنها ستستدعي 3 ملايين سيارة بسبب عطل في الوسائد الهوائية يجعلها قابلة للانفجار. وسيكلف هذا الشركة 610 مليون دولار.

● سيجيت تكنولوجي: انخفض السهم (NASDAQ:STX) بنسبة 4.5٪ بعد أن أعلنت شركة تخزين البيانات عن توقعات ارشادية مخيبة للآمال للربع الثالث من العام المالي، على الرغم من أن نتائج الربع الثاني تفوقت على التوقعات على جبهة صافي الدخل.

● شلمبرجير: انخفض السهم (NYSE:SLB) بنسبة 2.4٪ على الرغم من أن شركة الخدمات النفطية أصدرت بياناتها الفصلية التي تجاوزت التوقعات في كل من الإيرادات والأرباح. ومع ذلك، يبقى قطاع أسهم شركات النفط ضعيفاً بشكل عام، بسبب الانخفاض الحاد في أسعار النفط الخام.

● مايكروستراتيجي: انخفض السهم (NASDAQ:MSTR) بنسبة 1.1٪ على خلفية انخفاض قيمة عملة بيتكوين. وكانت شركة تحليلات الأعمال قد قامت بشراء ما قيمته أكثر من مليار دولار من البيتكوين خلال عام 2020.

● بي بي (LON:BP) جي أندرستريز: انخفض السهم (NYSE:PPG) بنسبة 3.9٪ بعد أن أشار صانع الطلاء إلى أن انخفاض مستويات القيادة بسبب الوباء، وأن ذلك قد أثر على أعمال طلاء السيارات.

● سيمنز: ارتفعت إيصالات الإيداع الأمريكي ADRs للسهم (OTC:SIEGY) بنسبة 1.6٪ بعد أن أعلنت الوحدتان الرئيسيتان للعملاق الهندسي الألماني عن أرباح أعلى من المتوقع في الربع الأول، مما دفع الشركة إلى القول بأنها ستراجع توقعاتها الإرشادية لعام 2021.

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى