التخطي إلى المحتوى
0 0
0 0
Read Time:1 Minute, 56 Second

قائمة أسهم تحت الأضواء: الخميس 10 ديسمبر

قائمة أسهم تحت الأضواء: الخميس 10 ديسمبر© Reuters.

بقلم بيتر نيرس

Investing.com – فيما يلي قائمة بعدد من الأسهم التي أظهرت نشاطاً في تداولات ما قبل الافتتاح، ويُتوقع أن تستحوذ على اهتمام المستثمرين، خلال جلسة تداول اليوم الخميس 10 ديسمبر:

● فيسبوك (NASDAQ:FB): انخفض السهم بنسبة 1٪ بعد أن رفعت لجنة التجارة الفيدرالية ومعظم الولايات الأمريكية دعوى قضائية ضد عملاق وسائل التواصل الاجتماعي يوم أمس الأربعاء، اتهمت فيها الشركة بانتهاك قانون مكافحة الاحتكار، وطالبت فيها بتفكيكها. وهذا قد يعني البيع الإجباري لمنصتين رئيسيتين تمتلكهما، وهما إنستغرام و واتسآب.

● دورداش: سيبقى سهم شركة توصيل الطعام تحت الأضواء ليوم أخر، بعد أن قفز بأكثر من 85٪ من سعر الاكتتاب العام، في أول جلسة تداول له يوم أمس الأربعاء.

● أير بي إن بي: بعد دورداش يوم أمس، سيتم تداول أير بي إن بي لأول مرة اليوم، بعد الإعلان عن تسعير الاكتتاب العام عند 68 دولار، وهو سعر أعلى من النطاق السعري المستهدف المعلن سابقاً. ستكون عملية الطفو هذه هي الأكبر بين الشركات الأمريكية لعام 2020 (تعريف: الطفو Flotation هو عملية تحويل شركة ذات ملكية خاصة إلى شركة مساهمة عامة عن طريق طرح أسهم للاكتتاب العام).

● فايزر: ارتفع سهم شركة فايزر (NYSE:PFE) بنسبة 0.7٪ في صبيحة يوم مهم جداً للشركة، حيث ستجتمع إدارة الغذاء والدواء FDA في وقت لاحق من اليوم الخميس، لاتخاذ قرار بشأن منح موافقة الاستخدام الطارئ للقاح BNT162b2 الذي كان ثمرةً لجهود مشتركة بين الشركة الأمريكية وشركة بيو إن تيك الألمانية. وكانت بريطانيا قد أعطت موافقتها للقاح الأسبوع الماضي، وتبعتها كندا يوم أمس الأربعاء.

● ستاربكس: ارتفع السهم بنسبة 3.3٪ بعد أن قالت سلسلة المقاهي خلال حدث للمستثمرين يوم أمس الأربعاء، أنها تخطط لزيادة عدد متاجرها إلى حوالي 55 ألفاً بحلول عام 2030، ارتفاعا من نحو 33 ألف متجر حالياً، وتوقعت الشركة انتعاشاً “كبيرا” في عام 2021.

● جنيرال إلكتريك: تراجع السهم 1.1٪ بعد أن وافقت المجموعة على دفع 200 مليون دولار لتسوية تحقيق لجنة الأوراق المالية والبورصات بخصوص اتهام الشركة بأنها قد ضللت المستثمرين.

● غولدمان ساكس (NYSE:GS): ارتفع السهم بنسبة 0.1٪ بعد أن أعلنت وحدة إدارة الأصول التابع للبنك الاستثماري عن خطط للضغط على الشركات الأمريكية لتعيين المزيد من النساء وأعضاء المجموعات الاجتماعية ذات التمثيل المنخفض في مجالس إدارتها.

● بست باي: تراجع السهم بنسبة 2.7٪ بعد أن خفض غولدمان ساكس الاستثماري من تصنيف سهم شركة البيع بالتجزئة إلى “بيع” من “محايد”، مشيراً إلى تقييم الشركة ووضع صعب في الأرقام المقارنة.

المصدر: investing.com

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

قد يهمك أيضاً :-

  1. The major Windows 11 2022 upgrade is already in the works.
  2. Microsoft Teams is more popular than ever, therefore you should become acquainted to it as soon as possible.
  3. Sony makes it easier to acquire PS5 screenshots on your phone for a short time.
  4. Do you want to preorder Samsung's upcoming Galaxy phone without seeing it first? You are able to
  5. Xiaomi has unveiled the Redmi Note 11 series, which features flat sides similar to those found on iPhones.
  6. What is hosting And What are the types of web hosting
  7. children's health

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%