التخطي إلى المحتوى
0 0
0 0
Read Time:3 Minute, 12 Second

قرعة دوري أبطال أوروبا.. 6 مواجهات نارية تنتظر محمد صلاح في المجموعات


يترقب عشاق كرة القدم العالمية إقامة قرعة دوري أبطال أوروبا في دور المجموعات لموسم 2021-2022 يوم الخميس المقبل.

ويتأهل إلى مجموعات دوري أبطال أوروبا 32 فريقا، يتم تقسيمهم إلى 4 مستويات تضم كل منها 8 فرق، على أن تحتوي كل مجموعة من الـ8 مجموعات فريقا من كل تصنيف.

ويأتي ليفربول الإنجليزي، بطل أوروبا في 6 مناسبات أحدثها عام 2019، في التصنيف الثاني، بناء على المعايير التي حددها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” من أجل تصنيف الفرق.

وبهذا يلتقي ليفربول، الذي يضم في صفوفه النجم المصري محمد صلاح، مع 3 فرق من التصنيفات 1 و3 و4، على أن يكون من خارج الدوري الإنجليزي الممتاز.

  • قرعة دوري أبطال أوروبا تحرم الجماهير من مواجهة ميسي ورونالدو

وفي السطور التالية تستعرض “العين الرياضية” أبرز 6 منافسين محتمل أن يصطدم بهم صلاح مع ليفربول في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا في نسختها المقبلة (2021-2022).

أتلتيكو مدريد

يأتي أتلتيكو مدريد في التصنيف الأول باعتباره حامل لقب النسخة الماضية من الدوري الإسباني.

وسبق أن لعب صلاح مع ليفربول ضد أتلتيكو مدريد في ثمن نهائي نسخة 2019-2020 من دوري أبطال أوروبا، حين تمكن الفريق المدريدي من إخرج “الريدز” من البطولة وتجريد فريق المدرب يورجن كلوب من لقبه.

ولم يتمكن صلاح من التسجيل أو صناعة الأهداف في المباراتين التين انتهيتا بفوز أتلتيكو (1-0) و(3-2).

بايرن ميونخ

قد تتسبب القرعة في صدام مبكر بين ليفربول وبايرن ميونخ بطل الدوري الألماني، وهو فريق سبق أن واجهه صلاح مرتين في نسخة 2018-2019 التي توج ليفربول بلقبها.

وصنع صلاح هدفا في فوز ليفربول (3-1) على بايرن ميونخ في إياب دور الـ16 بالموسم المذكور، ليحصد بطاقة التأهل بعد التعادل سلبيا في الذهاب.

إنتر ميلان

بعد ظهوره المخيب على المستوى الأوروبي في آخر 3 مواسم، يعود إنتر ميلان إلى دوري أبطال أوروبا للموسم الرابع على التوالي، لكن هذه المرة وهو بطل للدوري الإيطالي لأول مرة منذ 11 عاما، ما يضعه بين أندية التصنيف الأول.

  • لماذا يجب أن يقلق أرسنال من نتائجه المتواضعة؟

وكان إنتر ميلان خرج من دور المجموعات في آخر 3 مشاركات له في دوري أبطال أوروبا، ويسعى لترسيخ مكانته بين كبار القارة بالوصول إلى الأدوار الإقصائية للمرة الأولى منذ نسخة 2011-2012.

ولم يسبق لصلاح مواجهة إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا، لكنه خصم يعرفه النجم المصري جيدا منذ أن كان في الدوري الإيطالي مع فريقي فيورنتينا وروما بين عامي 2015 و2017، حيث واجهه 5 مرات فاز في 3 منها وتعادل مرة وخسر مثلها، وسجل هدفا وحيدا.

بورتو

لن يكون وصيف الدوري البرتغالي خصما سهلا لليفربول حال وقع معه في دور المجموعات بالبطولة الأوروبية العريقة، خاصة بعد مشواره القوي الموسم الماضي الذي شهد تفوقه على يوفنتوس الإيطالي في ثمن النهائي، وخروجه من ربع النهائي بصعوبة على يد تشيلسي الإنجليزي الذي حقق اللقب.

ويعد بورتو، الذي يتواجد بين أندية التصنيف الثالث هذا الموسم، ثاني أكثر فريق يواجهه صلاح في دوري أبطال أوروبا مع ليفربول بواقع 4 مباريات، بفارق مباراة واحدة فقط خلف ريال مدريد.

ويملك صلاح سجلا قويا ضد بورتو مع ليفربول، حيث فاز في 3 مناسبات وتعادل مرة واحدة ولم يخسر، وسجل هدفين وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

أتالانتا

قد يكون الفريق الإيطالي حديث العهد ببطولة دوري أبطال أوروبا، لكنه أثبت على مدار الموسمين الماضيين أحقيته بالتواجد بين كبار القارة العجوز، وهو أحد أبرز الأندية القوية في التصنيف الثالث.

وسبق لصلاح أن التقى وجها لوجه أمام أتالانتا مرتين في دوري أبطال أوروبا، وتحديدا في مجموعات الموسم الماضي، وسجل هدفا وصنع مثله في الفوز (5-0) كما كان حاضرا في الخسارة (0-2).

كذلك لعب صلاح ضد أتالانتا 4 مرات في إيطاليا، فاز في واحدة منها وخسر مرة وتعادل مرتين، وصنع هدفين ولم يسجل.

ميلان

العملاق الإيطالي يعود إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب 7 سنوات، وبسبب سجله المخيب في السنوات الماضية، يأتي مع أندية التصنيف الرابع.

لم يعرف صلاح مواجهة ميلان أوروبيا، لكنه واجه “الروسونيري” في 3 مناسبات أثناء وجوده في إيطاليا، فاز في 2 منها وتعادل مرة ولم يخسر، وسجل هدفا وصنع هدفين.

المصدر: العين الاخبارية

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

قد يهمك أيضاً :-

  1. What is hosting And What are the types of web hosting
  2. children's health
  3. pregnancy
  4. What is the food of a five month old baby
  5. insurance
  6. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  7. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%