تعليم

قصة حرف الضاد مكتوبة كاملة

لغتنا العربية الجميلة، أيها الأطفال، تتكون من ثمانية وعشرين حرفًا، وتتميز عن غيرها من اللغات لأنها تحتوي على حرف لا مثيل له في أي لغة أخرى، وهو حرف دعد. حرف شمس، ويمكننا أن نجده في كثير من الكلمات، منها رسمي، ضفدع، ضبع، ضباب، وضوء، والعديد من الكلمات الأخرى، وسنروي بعض القصص عن حرف الضاد

قصة ضياء والضفدع
ذات يوم كان هناك ولد اسمه ضياء. عند الظهر، خرجت ضياء للعب في حديقة منزلها والاستمتاع بأشعة الشمس الجميلة والدافئة. لقد رأى ضفدعًا ضخمًا ضخمًا يجلس على أرجوحته الجميلة. غضب ضياء من الضفدع وقال تعال، اخرج من استجوابي لأني أريد أن أجلس عليه.

أجاب الضفدع لن أغادر هنا قبل أن تقول كلمات تبدأ بحرف “د”.

قال ضياء ضرس وضبع وأذى، والآن أنت تسبب لي الأذى لأنك جالس على محشي، الضفدع لم يهتم بكلام ضياء وقال إنني أريد المزيد من الكلمات التي تحتوي على رسالتي المفضلة “أبي”. سوف يعتقلك قريبًا ويضعك في السجن.

عندما سمع الضفدع هذا خاف وركض بسرعة، ضحك ضياء ولعب بأرجوحته.

تاريخ الدوحة والرياضة
اسمي الدوحة وأحب ممارسة الرياضة كثيرًا، لكن للأسف تعرضت لحادث مؤسف أثناء ممارستي لرياضتي المفضلة وهي الركض، حيث سقطت على الأرض أثناء الجري وأصيبت ساقي بكدمات، فجاء معلمتي رضوى لإنقاذي. وغسلت رجلي، ثم استخدمت ضمادة لربط ساقي، ثم أراني طبيب المدرسة أعطاني دواء وحقنة تسمى مضاد حيوي، وأخبرني أنه من الضروري تناول الأدوية في الوقت المحدد. .

عندما عدت إلى المنزل، رأتني أمي وهي تعانق صدرها وتبكي، فقلت لها إنني بخير، لقد ضمدت أمي ومعلمتي جراحي وسأشفى قريبًا إن شاء الله وسأتناول المضادات الحيوية في الوقت المناسب لذلك لن يحدث لي أي ضرر، لذلك جمعتني والدتي معًا وهي تضحك، وقالت لي الحمد الله، يا ابنتي، في السراء والضراء.

قصة الضبع وحيوانات الغابة
كانت الغابة مليئة بالحيوانات حتى الكبيرة والصغيرة، وكذلك الطيور والحشرات والضفادع، وكل الحيوانات كانت تعيش في الغابة وكانت سعيدة وتضحك، فجاء الضبع ورآهم يضحكون، ثم قالت “أنا سوف افسدك الوقت الضبع.

قال ضاحي اعملوا له حفرة، ونفذوا أقوالهم، وعملوا حفرة وغطوها بأغصان ضخمة، ثم ذهبوا إلى الضبع وأخبروه أن الأرانب واقفة هناك على الغصن الضخم وهذا مزعج. . “. نحن. “كان الضبع سعيدًا وقال تناولت غداء لذيذًا وركضت إلى الأرانب، فوقع في الحفرة وضحكت الحيوانات وركضت عائدة وهي سعيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى