الرياضة

كأس العالم كل عامين.. موعد مبدئي للتصويت على المقترح السعودي

كأس العالم كل عامين.. موعد مبدئي للتصويت على المقترح السعودي


حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم موعدا مبدئيا للتصويت على المقترح السعودي بخصوص كأس العالم، الذي يقضي بإقامتها مرة كل عامين.

وكان أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم قد وافقوا في شهر مايو/أيار الماضي على مقترح تقدمت به المملكة العربية السعودية، لدراسة جدوى تغيير نظام بطولة كأس العالم لتقام كل سنتين بدلا من كل 4 سنوات.

وذكرت تقارير صحفية بريطانية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيكشف تفاصيل جديدة عن المقترح من خلال الفرنسي أرسين فينجر، المدير الفني التاريخي لأرسنال الإنجليزي، ورئيس تطوير كرة القدم العالمية في “الفيفا”، وهو أحد أبرز داعمي خطط إقامة كأس العالم كل عامين.

  • خطوة جديدة.. ليون يحسم مستقبل إسلام سليماني ببطاقة أوروبية

ومن المرجح أن يصوت جميع أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم على المقترح بنهاية العام في كونجرس الفيفا، لكن الاتحاد الدولي يبحث أولا الحصول على موافقات عدد من الدول الأوروبي لضمان نجاح التصويت لصالح المقترح.

وإذا ما تمت الموافقة على المقترح، ستجرى دراسة جدوى، ليكون من المحتمل إقامة نهائيات البطولة عام ٢٠٢٦ ثم عام ٢٠٢٨.

وأعلن رئيس الاتحاد الأوروبي ألكسندر تشيفرين في وقت سابق معارضته لإقامة بطولة كأس العالم كل عامين، برغم تمسك الاتحاد الدولي بالمقترح.

يُذكر أن 166 اتحادا من أصل 2011 في الفيفا صوتوا على إجراء دراسة جدوى للمقترحات التي طرحها الاتحاد السعودي لكرة القدم في مارس/آذار الماضي بإقامة كأس العالم كل عامين.

المصدر: العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى