أخبار اقتصادية

“كارفور مصر” تستثمر 200 مليون جنيه فى 9 فروع جديدة بنهاية 2020

“كارفور مصر” تستثمر 200 مليون جنيه فى 9 فروع جديدة بنهاية 2020

“كارفور مصر” تستثمر 200 مليون جنيه فى 9 فروع جديدة بنهاية 2020© Reuters. “كارفور مصر” تستثمر 200 مليون جنيه فى 9 فروع جديدة بنهاية 2020

“جرازياتو”: نستهدف استحواذ الشراء الإلكترونى على 15% من المبيعات

نمو عمليات التسوق الإلكتروني بنحو 6 أضعاف منذ بداية جائحة “كورونا”

نستحوذ على 22% من مبيعات التجزئة بمصر

تستثمر كارفور مصر 200 مليون جنيه حتى نهاية العام الحالي ضمن خطتها التوسعية، والتى تتضمن تدشين 9 فروع جديدة ليصل إجمالى فروعها إلى 63 فرعاً بنهاية 2020.

قال جان لوك جرازياتو، مدير كارفور مصر، إن عدد فروع الشركة يصل حالياً إلى 54 فرعاً ويجري حالياً إنشاء 9 فروع جديدة فى القاهرة والإسكندرية ما بين فروع صغيرة والمراكز الكبرى.

وكشف جرازياتو خلال مائدة مستديرة عقدتها الشركة اليوم الإثنين عن مواكبة كارفور مصر للتوجه العالمى فى التوسع بمجال التسوق الإلكتروني، خاصة بعد زيادة لجوء العملاء للشراء عبر الإنترنت بسبب الإجراءات الاحترازية التى فرضتها جائحة كورونا.

وقال إن الشركة بصدد إطلاق المرحلة الثالثة من تطبيقها للتجارة الإلكترونية، والتى تشهد خدمات جديدة وطرق سداد متنوعة للتسهيل على العملاء، موضحاً أنه تم رصد زيادة فى الطلب على استخدام التطبيق الفترة الماضية.

وأشار إلى ازدهار عمليات التسوق الإلكتروني بنسبة نمو تصل إلى 6 أضعاف منذ بداية فترة الجائحة، ويتم حالياً معالجة الصعوبات التى واجهت العمليات من خلال إطلاق ” Carrefour now”، والتى توفر وصول الطلبات خلال ساعتين فقط.

أضاف: “نستهدف أن تستحوذ عمليات الشراء أون لاين على حصة تتراوح بين 10 و15% من إجمالي مبيعات الشركة فى مصر وهى نفس الحصة تقريباً على المستوي العالمى، ويتم حالياً استخدام التطبيق فى القاهرة والإسكندرية كمرحلة أولى”.

تابع: بلغت نسبة توصيل الطلبات فى المواعيد المحددة 95% من إجمالي الطلبات فى الوقت الذى نحرص للوصول الى نسب مرتفعة من قبول العملاء فى استخدام الخدمات أون لاين وحتى استلام المنتجات.

وتعمل كارفور على تدشين نظام إلكتروني بدون عوائق بالنسبة للسداد سواء بالكريدت كارد أو كاش اون ديلفري.

كشف جرازياتو، أن كارفور مصر تستحوذ على حصة سوقية تتراوح بين 21 و22% من السوق المحلى مشيراً إلى أن الشركة تأثرت خلال مواعيد الحظر بتراجع فى مبيعات الفروع بنسبة 18 و20%، إلا أن منحنى الاستهلاك بدأ يعود مرة أخرى لمعدلات فترة ما قبل كورونا.

وقال مدير الشركة، إن جائحة كورونا أثرت على أسلوب العمل سواء على الموقف العالمي أو المصرى واهتمت الشركة خلال الأزمة بسلامة العاملين والعملاء، ما أدى الى اتخاذ التدابير اللازمة لذلك من عمليات تظهير وتوفير المواد اللازمة للوقاية من الفيروس.

وذكر أن الشركة واجهت عدة تحديات خلال الجائحة منها ضرورة تدريب العاملين على كيفية الوقاية ومواجهة فيروس كورونا وتم اتخاذ إجراءات صحية فى المنشآت للحد من انتشار الفيروس منها التحكم في درجات حرارة الفروع.

وأضاف أن الشركة تخوفت فى فبراير الماضي من نقص السلع بسبب تراجع الاستيراد نتيجة جائحة كورونا، ولكن تم مواجهة هذه التحديات، خاصة أن الشركة تعتمد بنسبة 90 % على منتجات السوق المصري.

وقال هيرفيه ماجيدير الرئيس التنفيذي للعمليات بكارفور مصر، إن الشركة تولى أهمية لجميع المدن والمحافظات لتدشين فروع جديدة بها، مشيراً إلى أن العاصمة الإدارية أيضاً ضمن خطة الشركة لتدشين فروع بها، ويتم إجراء زيارات ميدانية للمدن الجديدة لاختيار المواقع المناسبة لإنشاء الفروع.

وذكر ماجيدير، أن الشركة متواجدة فى مصر منذ 18 عاماً وتواصل برامجها تجاه المسئولية المجتمعية، والتى لم تتأثر بسبب الجائحة، ويتم تنفيذ مبادرات سواء على مستوى توزيع المواد الغذائية أو تدريب الشباب للعمل فى الفروع والمنافذ.

وتعتبر مصر بلد هام على مستوى المنطقة ولدينا عمليات ضخمة في المسئولية المجتمعية.

 

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى