التخطي إلى المحتوى

بدانة

أصبحت مشكلة السمنة وزيادة الوزن مصدر قلق للكثير من البالغين والأطفال وكلا الجنسين، حيث أن السمنة وزيادة الوزن هي شبح يطارد الجميع بإرادتهم. لأنهم إذا اتبعوا نظامًا غذائيًا صحيًا، وابتعدوا عن الكسل والخمول، وغيروا أسلوب حياتهم، فإن طيف السمنة وزيادة الوزن سيكون بعيدًا عنهم.

تم تعريف السمنة وزيادة الوزن على أنها الزيادة الكبيرة في كتلة الجسم التي تتجاوز المعدل الطبيعي وتتجاوز معدل الوزن تريند، مما يؤدي إلى العديد من الأمراض المزمنة مثل السكري والتوتر وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

بطن مترهل

السمنة البطنية من أصعب أنواع السمنة وزيادة الوزن، حيث أن دهون البطن من الدهون الصعبة التي تحتاج إلى الصبر والكثير من العناية، وفي حالة إنقاص الوزن بطرق ووسائل عشوائية مثل تناول الأدوية والوزن. مستحضرات الفقد والوجبات الغذائية القاسية وترهل البطن وظهورها يصبح قبيحاً وغير مرتب. ومن المناسب أن يحدث هذا الأمر مع الرجل أو المرأة، لذلك أصبح من الضروري معرفة طرق ووسائل التخلص والتخلص من ترهل البطن بأمان وصحة، وبنتائج مضمونة.

طرق ووسائل القضاء على ترهل البطن والتخلص منها.

رياضات

تعتبر الرياضة من العوامل الفعالة لشد الجسم والانتهاء والتخلص من الترهل الذي يحدث لك سواء كانت هذه الترهل بعد فقدان الوزن أو بعد الولادة عند النساء، لذلك مارس الرياضة والتزم به كنمط يومي أو أسبوعي. . يحافظ على الجسم بعيدًا عن طيف السمنة وزيادة الوزن والأمراض، ويمنح الجسم المرونة واللياقة والشكل والنسب الجميلة.

يوجد تمارين خاصة للبطن تساعد على شد منطقة البطن والتخلص من الترهلات، حيث تمتلئ صفحات المجلات الرياضية والقنوات التلفزيونية وقنوات الإنترنت بالتمارين التي تساعد على شد الترهلات العنيد للبطن وشد المعدة . العضلة وإعطائها شكلاً جميلاً ومميزاً، ومن بين التمارين الفعالة للقضاء على ترهل المعدة، ومثال ذلك مد الجسم على الأرض ورفع القدمين لأعلى ثم البدء في لمس القدمين بأصابع اليدين . بدون ثني الركبة يتكرر هذا التمرين ثلاث أكياس خمس عشرة مرة في كل جولة.

مشروبات للتخلص من المعدة المترهلة

  • منقوع الزنجبيل والكمون المطحون والقرفة المطحونة وشريحتان من الليمون، تنقع هذه المكونات في الماء المغلي لمدة عشر دقائق وتستغرق عشرين دقيقة قبل الأكل.
  • قشر الليمون المنقوع بعصير الليمون، حيث يغلي الماء مع قشر الليمون، ثم يضاف إليه عصير الليمون، ويخزن الخليط في الثلاجة ويشرب كوب من الخليط قبل خمسة عشر دقيقة من تناول الطعام عند الساعة الثالثة.
  • ينقع النعناع والزنجبيل لتهدئة أعصابك وحرق الدهون القوية.
  • الشاي الأخضر الصيني، والزنجبيل المطحون، ومسحوق القرفة، والنعناع، تُشرب هذه المواد قبل الأكل بخمسة عشر دقيقة.
  • اشرب لترين وربع لتر من الماء طوال اليوم.

قد يهمك أيضاً :-

  1. insurance
  2. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  3. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد
  4. اختاري السلوك المناسب شب ( حريق لا سمح الله )
  5. مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 0.16%
  6. كوكايين في الجمبري.. عصابة تخسر 40 مليون يورو بخطة غبية
  7. لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها السادس بالدوحة