الصحة

كيف تؤثر النظارات الطبية على الأداء الدراسي للطلاب؟

كيف تؤثر النظارات الطبية على الأداء الدراسي للطلاب؟


أظهرت دراسة أمريكة جديدة أن ارتداء الطلاب للنظارات الطبية يعزز من أدائهم الأكاديمي بشكل كبير.

وجدت دراسة جديدة أن النظارات الطبية يمكن أن تساعد في رفع مستوى الذكاء لدى العديد من الطلاب الذين يعانون من ضعف في البصر، حيث وجد باحثون من جامعة “جونز هوبكنز” بالولايات المتحدة، أن ارتداء الطلاب للنظارات عند الحاجة يعزز بشكل كبير من أدائهم الأكاديمي خلال العام الدراسي، وفقاً لموقع “Study Finds” الأمريكي.

  • فقدان البصر المفاجئ.. أسبابه وطرق الوقاية

وأشار الموقع، في تقرير نشره الجمعة، إلى أنه خلال تجربة استمرت لمدة 3 سنوات، حصل الأطفال الذين ارتدوا نظارات طبية جديدة على درجات أعلى في اختبارات القراءة والرياضيات مقارنة بالطلاب الذين لم يحصلوا على نظارات أو حصلوا عليها لاحقاً.

ونقل الموقع عن مؤلف الدراسة الدكتور ميجان كولينز قوله: “لقد أظهرنا أن إعطاء الأطفال النظارات الطبية عندما يكونون في حاجة إليها يساعدهم على النجاح في المدرسة بشكل كبير”.

وقام الباحثون، في الدراسة التي نُشرت نتائجها في مجلة الجمعية الأمريكية لطب العيون، بفحص الأداء الأكاديمي لـ2304 طالباً في الفترة بين عامي 2016 و2019، ونتائجهم في اختبارات القراءة والرياضيات كل عام، ووجدوا أنه بالنسبة للأطفال الذين حصلوا على نظارات جديدة، فقد ارتفعت درجات القراءة لديهم بشكل كبير خلال الـ 12 شهراً التالية، وذلك بشكل أكبر من الأطفال الذين ارتدوا النظارات في وقت لاحق، كما شهد طلاب المرحلة الابتدائية ارتفاعاً حاداً في درجاتهم في الرياضيات بعد الحصول على النظارات.

وتابع الموقع: “وجدت الدراسة أيضاً أن الطلاب الذين ارتدوا النظارات الطبية قد شهدوا تطوراً يعادل التعلم لشهرين إلى أربعة أشهر إضافية مقارنة بزملائهم في الفصل الذين لا يرتدون النظارات”.

المصدر: العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى