أخبار اقتصادية

كيف كانت شهية المخاطرة خلال تعاملات الأسواق؟

كيف كانت شهية المخاطرة خلال تعاملات الأسواق؟

كيف كانت شهية المخاطرة خلال تعاملات الأسواق؟© Reuters. كيف كانت شهية المخاطرة خلال تعاملات الأسواق؟

Arabictrader.com – خلال تداولات اليوم الثلاثاء ، مع غياب البيانات الاقتصادية المهمة في الأسواق باستثناء بيانات ثقة المستهلك الأمريكي، تأثرت شهية المخاطرة في الأسواق بتطورات فيروس كورونا المستجد، وترقب أي تطورات جديدة بشأن حزمة التحفيز الأمريكية، وفيما يلي أهم ما أثر على شهية المخاطرة خلال تعاملات اليوم:

شهية المخاطرة على الدولار تتأثر سلبيا بعد تعيين جانيت يلين وزيرا للخزانة

تأثر الدولار سلبيا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء مع ضعف شهية المخاطرة على العملة الأمريكية بعدما صوت مجلس الشيوخ الأمريكي بأغلبية 84 صوت مقابل 15 صوت مساء يوم أمس الإثنين لتنصيب جانيت يلين لوزارة الخزانة الأمريكية. وتعد يلين البالغة من العمر 74 عاما، هي أول امرأة تشغل هذا المنصب في تاريخ وزارة الخزانة، وهو ما أثار حالة من التفاؤل في الأسواق بشأن إقرار المزيد من حزم التحفيز الأمريكية الضخمة لمساعدة الاقتصاد الأمريكي في التعافي من تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد، وهو ما يؤثر سلبيا على الدولار في المدى القصير نسبيا.

تصريحات لاجارد تدعم شهية المخاطرة على اليورو

تأثرت شهية المخاطرة على اليورو إيجابيا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بالتزامن مع تصريحات محافظ البنك المركزي الأوروبي، حيث عبرت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد عن أمالها في أن يكون عام 2021 عام الانتعاش الاقتصادي بعد فيروس كورونا ، على الرغم من عمليات الإغلاق الصارمة والمخاوف بشأن المتغيرات الجديدة لفيروس كورونا، هذه التصريحات عززت من حالة التفاؤل في الأسواق ودعمت تزايد الإقبال على اليورو.

كيف أثرت شهية المخاطرة على العملات والسلع ؟

العملات والسلع الرئيسية

الذهب و شهية المخاطرة : سجلت العقود الفورية لمعدن الذهب استقرارا ملحوظا خلال تداول اليوم مع ضعف الإقبال على الملاذات الاَمنة وقوة شهية المخاطرة في السوق على العملات لتصل إلى مستويات 1,855.50 دولار للأوقية.

النفط الخام و شهية المخاطرة : مع تحسن شهية المخاطرة في الأسواق انخفضت العقود الآجلة بشأن سعر النفط الخام الأمريكي ارتفعت خلال تداولات اليوم بنسبة 0.27% لتسجل 52.91 دولار للبرميل. وأيضا، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.23% لتسجل 55.81 دولار للبرميل، وربما يرجع السبب في ذلك إلى التفاؤل حيال تعافي الطلب الأمريكي على النفط الخام مع احتمالات إقرار حزم تحفيزية جديدة داخل الولايات المتحدة.

الدولار الأمريكي و شهية المخاطرة : تأثر الدولار الأمريكي سلبيا بعد الإعلان عن تعيين جانيت يلين كوزيرا للخزانة، بما يمهد نحو إقرار حزمة تحفيزية جديدة والذي يؤثر سلبيا على الدولار في المدى القصير، حيث انخفض مؤشر الدولار الأمريكي خلال تداولات اليوم الثلاثاء بنسبة 0.20%، حيث وصل المؤشر، الذي يقيس أداء العملة أمام نحو 6 عملات رئيسية، إلى مستويات 90.21 نقطة.

اطلع على المقالة الأصلية

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى