التخطي إلى المحتوى
0 0
0 0
Read Time:1 Minute, 5 Second

نظم أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت، الأربعاء، اعتصاماً أمام قصر العدل. للمطالبة بمواصلة التحقيق في القضية.

وتمكنت مجموعة من المتظاهرين من دخول الفناء الداخلي لقصر العدل، وعلقوا لافتة ضخمة عليها صور الضحايا كتب عليها “لن تقتلونا مرتين”.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “لن ننسى” و “نظام النترات سقط” و “خلفك العدل”.

ريما الزاهد “عندما علمت بإيقاف التحقيق، شعرت بالخيانة مرة أخرى، وكانوا يقتلوننا مرة ثانية (…) كأنهم يقتلوننا ونحن نتنفس”. وصرح لفرانس برس ان شقيقه قتل في الانفجار.

وجاء الاعتصام ردا على تعليق التحقيق في انفجار مرفأ بيروت. لأن وزيرًا سابقًا مطلوبًا للاستجواب كمدعي رفع دعوى قضائية ضد كبير محققي القضية على أساس “الشك المشروع” في حياده.

بعد ذلك تم إبلاغ المحقق القضائي في القضية القاضي طارق البيطار بطلب الرد على تحقيقات الميناء، حيث تم إلغاء الجلسات التي كان من المقرر أن يستجوب فيها اللواءان “كامل ضاهر” و “غسان غرزالدين”. .

وكان المحقق القضائي قد أصدر سابقًا أمر استدعاء لرئيس الوزراء السابق حسان دياب، بالتزامن مع إعلان الأخير مغادرة البلاد إلى الولايات المتحدة في زيارة عائلية.

ووقع الانفجار في 4 آب / أغسطس 2020، وأسفر عن مقتل 217 شخصًا وإصابة نحو 7 آلاف آخرين، فضلاً عن أضرار مادية جسيمة لحقت بالمباني السكنية والتجارية.

منذ الانفجار، رفضت السلطات اللبنانية إجراء تحقيق دولي، فيما استنكرت منظمات حقوقية وعائلات الضحايا والناجون من الانفجار محاولات القادة السياسيين عرقلة التحقيقات.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

قد يهمك أيضاً :-

  1. What is hosting And What are the types of web hosting
  2. children's health
  3. pregnancy
  4. What is the food of a five month old baby
  5. insurance
  6. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  7. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%