منوعات

لتمثيل النص في الحاسب نستخدم مايسمى

لتمثيل النص في الكمبيوتر نستخدم ما يسمى بما، حيث يعتبر الكمبيوتر من أهم الاختراعات التي تميز عصرنا الحالي، حيث يتم إدخال الأوامر في الكمبيوتر من خلال النصوص المكتوبة، ولكن النصوص التي تعلم الكمبيوتر بالأوامر. هي نصوص مميزة تتكون من رقم واحد وصفر لا علاقة لها بلغتنا أو بالأرقام التي نستخدمها. البرامج ولا يمكن توصيلها بأي طريقة أخرى.

لتمثيل النص على الكمبيوتر نستخدم ما يسمى

عندما نمثل نصًا، فإننا نستخدم ما يسمى بت، فالنصوص التي نراها في الكمبيوتر بلغتنا العادية، لا يفهم الكمبيوتر سوى الأصفار والآحاد ويستخدمها لفهم ومعالجة وكتابة النصوص بلغة البشر، والأصفار والآحاد معًا تسمى بتات وبايت، لأنها نوع من الكهرباء، أو بمعنى أكثر دقة، النبضات الكهربائية O إما موجبة أو سلبية، لذلك تم التعبير عنها بصفر وواحد، كما لو أن النطق قال موجب، أي يساوي واحد وسالب، بمعنى أنه لا يوجد صفر، وهو لا يساوي شيئًا.

ما هو قليلا، ما هو البايت وما هو الجمع بينهما

البايت والبايت صفرا وواحد في شكلهما، وهو مناسب لتوجيه الأوامر إلى جهاز، ويحتوي البايت الواحد على ثمانية بتات.

تاريخ البت واستخدامه في برامج الكمبيوتر

أول من استخدم كلمة bit كتعبير عن قاعدة العد الثنائي كان John Tookee في عام 1947، مع العلم أنه تم استخدامه من قبله، ولكن بشكل غير رسمي، واستخدمت أجهزة الكمبيوتر الأولى تنسيق البت في شكل ثقوب بطريقة الثقب.، لا ثقب، أي ليس هناك، الذي ذكرناه سابقًا.

في النهاية، سنعلم أنه لتمثيل النص في الكمبيوتر، فإننا نستخدم ما يسمى بالبايت، حيث قد تكون أجهزة الكمبيوتر هي المنتج الأكثر أهمية الذي تم إنتاجه في القرن العشرين وقد كان لها العديد من الفوائد من اكتشافها في ذلك الوقت حاليًا، يرجع التطور إلى اكتشاف الإنترنت، والذي كان نتيجة طبيعية لوجود أجهزة الكمبيوتر ونشر المعلومات دون عوائق بين الأفراد والأمم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى