التخطي إلى المحتوى
0 0
0 0
Read Time:2 Minute, 43 Second

الأطعمة الحارة  الغنية بالتوابللها شعبية كبيرة في جميعأنحاء العالم، وعلى الرغم من أنها قد تسببمشاكل في المعدة والقولون ،  ولكن أثبتت الدراساتالعلمية أن لها العديد من الآثار الصحية الإيجابية إذا مااستخدمت بإعتدال ودون إصراف . ونحن هنا سنحاول أن نلقى الضوء عن بعض من فوائد الأطعمة الحارة .

أهم فوائد االاطعمة والاكل الحار

1. تساهم فى إنقاص الوزن : يساهم  الفلفل الحارفى تسريع الأيض ( التمثيل الغذائى)  ويساعد الجسم على استهلاكالسعرات الحرارية بشكل أسرع،  وعلاوة على ذلك فقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولونالأطعمة الغنية بالتوابل يكتفون بتناول حصص صغيرة من الطعام ، وبالتالي تناول كميات أقل منالسعرات الحرارية.

2. صحة القلب : يمكنللفلفل الحارأيضاتحسين صحةقلبك حيث لديه القدرة على محاربة الالتهاباتالمعروفة والتى تساهم فىزيادةخطر الإصابة بأمراض القلب، الفلفل الحارأيضا يقلل منخطر الاصابة بالسكتة الدماغيةوالنوبات القلبيةوخفض الآثار السلبية للLDL (الكولسترول السيئ).

3. تحسين الدورة الدموية : الأطعمة الغنية بالتوابلغنيةبالفيتاميناتA وCوالتي تساهم فيتعزيزجدران الأوعية الدموية، ووفقا  لبعض الأبحاث العلمية فالفلفل الحار يحتوي علىمادةفعالة لخفض ضغط الدم والأوعية الدموية ويسبب الاسترخاء.

4. خصائص مضادة للسرطان : أثبتت العديد من الدراسات أن تناول الفلفل الحار العادى أوالكاري يقلل من خطر السرطان، وهو في بعض الحالات يقلل نمو الخلايا السرطانية ويمكن أن يدمر بعضها، دون أن يؤثر على الأنسجة المحيطة السليمة

5. تحسين الهضم : تناولالفلفل الحاروغيره من أنواعالبهارات الحارةيمكن أن يعزز منإنتاجحمض المعدةوالذىيساعد على قتلبعض أنواعالبكتيريا مثل هيليكوباكتربيلوري،ولكنإذا كان لديكحساسية فى المعدة فقد تحتاجللحد منمستوىكمية البهارات والتوابلفى الأطعمةواتخاذمضاد للحموضة.

6. علاج طبيعى لالتهاب المفاصل : مادة الكركمينالموجودة فيالكركمتعد عاملقوي كمضاد للالتهابات عامة  ومضاد لالتهاب المفاصل خصوصا ، وقد أظهرت الدراساتأن استخداممكملاتالكركمين فعالة جدا فى أعراض التهاب المفاصلالروماتويدي بل وأكثر فعالية من علاجديكلوفيناكالصوديومالتقليدية.

7. تقليلأعراض البردوالانفلونزا : البهارات الحارة فى الطعام تدفع الجسم إلى التعرق ويهدئ الانزعاجالذى تسببه  االانفلونزا، والتوابل الحارة تهدئ كثيرا من أعراض البرد والتهاب الجيوب الأنفية، كما أنها تساعد على فك انسداد الأنف، ويمكن استخدامها كعلاجطبيعي آمنمقارنة معبخاخ الأنفالذى يمكن أنيكون له آثار جانبية، وخصوصا عندما يطول استخدامه .

8. تحسين نوعية النوم : وجدباحثون أستراليونأن الأشخاص الذين يتناولونالطعام الحار لايشعرون بالنعاس وعندهم القدرة على السهر لأوقات طويلة ،كمايستيقظونفي الصباح بسهولةويشعرون بنشاط أكثر طوال اليوم.

9. تحسين المزاج : الفلفل الحاروالتوابل الحارة  الأخرى  ترفعمستوياتالاندورفينوالسيروتونين(محسنات المزاج )،  الاندورفين  لايشعرك بالسعادة فقط ،بل قد يخفف آلام كثيرة فى جسدك ، فعندما تأكل التوابل الحارة فإن السخونة المنبعثة من فمك تمد جسدك بشعور أقوى من إحساسك بالألم فى أماكن معينة وبالتالى يخف شعورك بالآلام .

10. يساعد على حل مشاكل الجهاز التنفسي : الفلفل الحار يذيبالمخاطفي الجيوب الأنفية، و يساعد على تطهير المجاري الهوائية المسدودة ، فهو يساعد فى تخفيف الاحتقان ويساهم فى ذوبان البلغم ، وهو يمكن أن يقللويمنعالتهاب الأنف، التهاب الشعب الهوائيةوانتفاخ الرئةوكذلك تخفيفأعراض البردوالانفلونزا.

[source]1 , 2 , [/source]

 

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

قد يهمك أيضاً :-

  1. The major Windows 11 2022 upgrade is already in the works.
  2. Microsoft Teams is more popular than ever, therefore you should become acquainted to it as soon as possible.
  3. Sony makes it easier to acquire PS5 screenshots on your phone for a short time.
  4. Do you want to preorder Samsung's upcoming Galaxy phone without seeing it first? You are able to
  5. Xiaomi has unveiled the Redmi Note 11 series, which features flat sides similar to those found on iPhones.
  6. What is hosting And What are the types of web hosting
  7. children's health

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%