التخطي إلى المحتوى
0 0
0 0
Read Time:2 Minute, 36 Second

لماذا قيدت الهيئة الدعوى الجماعية ضد موبايلي؟ 

لماذا قيدت الهيئة الدعوى الجماعية ضد موبايلي؟ © Reuters.

Investing.com – قالت الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية عن صدور قرار لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية بتاريخ 24 نوفمبر 2020. 

وذلك بالموافقة على قبول طلب تقييد الدعوى الجماعية المقدم من أحد المستثمرين ضد بعض كبار التنفيذيين في شركة اتحاد اتصالات (SE:7020) (موبايلي (MI:TRN)). 

والصادر بحقهم قرار نهائي من لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية رقم (1997/ل. س/2020) بتاريخ 02 سبتمبر 2020. 

وضد أعضاء مجلس إدارة شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) السابقين، الصادر بحقهم قرار نهائي من لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية رقم (1462/ل. س 2018 لعام 1439هـ) وتاريخ 25 مايو 2018.  

 وفي أكتوبر الماضي أعلنت الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية عن صدور قرار لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية. 

وذلك في الدعوى المقامة من النيابة العامة (والمحالة لها من هيئة السوق المالية) ضدّ بدر بن صالح بن حمود الطريفي، ومحمد حفني محمود ثابت. 

وخالد بن عمر بن محسن الكاف، وثامر بن محمد بن عبد الله الحوسني، وأحمد حسين علي عبد النبي.  

وقالت هيئة السوق المالية في بيان لها أنه يحق لأي شخص اشترى سهم الشركة بعد إعلانها عن نتائجها المالية الأولية للربع الثاني 2013 المتضمنة للبيانات المضللة وغير الصحيحة بتاريخ 16/07/2013م. 

وتم الاحتفاظ به لحين تعليق سهم الشركة بنهاية جلسة التداول بتاريخ 29/10/2014م، (وهو آخر تاريخ لتداول سهم الشركة قبل إعلانها بتاريخ 03/11/2014م عن نتائجها المالية الأولية للربع الثالث 2014م. 

وكذلك إفصاحها عن خطئها بتوقيت الاعتراف بالإيرادات وقيامها بتعديل نتائجها المالية للفترات المالية السابقة)، التقدم إلى اللجنة بطلب الانضمام إلى الدعوى الجماعية المشار إليها. 

 وذلك خلال مدة (90) يوماً من تاريخ هذا الإعلان، استناداً إلى المادة الثانية والخمسين من لائحة إجراءات الفصل في منازعات الأوراق المالية.  

 ووافقت لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية بتاريخ 24 نوفمبر 2020، على قبول طلب تقييد الدعوى الجماعية المقدم من أحد المستثمرين ضد بعض كبار التنفيذيين في “موبايلي”. 

والصادر بحقهم قرار نهائي من لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية بتاريخ 02 سبتمبر 2020. 

وضد أعضاء مجلس إدارة “موبايلي” السابقين، الصادر بحقهم قرار نهائي من لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية تاريخ 25 مايو 2018.   

وأوضحت هيئة السوق المالية أن الدعوى الجماعية هي دعوى تقام من مجموعة أشخاص، تشترك دعواهم في نفس الأسس النظامية والوقائع المدعى بها والطلبات. 

 ويتم تقديم طلب الانضمام إلى الدعوى الجماعية من خلال موقع الإلكتروني لهيئة السوق المالية.  

ويكون تقديم طلب الانضمام إلى الدعوى الجماعية خلال 90 يوماً من إعلان أمانة (SE:8310) لجان الفصل في منازعات الأوراق المالية عن تقييد الدعوى الجماعية. 

وذلك ما لم تصدر اللجنة قراراً بتمديد هذه المدة، وفي جميع الأحوال يجب ألا تتجاوز المدة 180 يوماً من تاريخ الإعلان.  

وقالت الهيئة أن الجهة المختصة بنظر الدعاوى المتعلقة بالأوراق المالية هي لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية وقراراتها قابلة للاستئناف أمام لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية، وموقع اللجنتين في مدينة الرياض.  

ويحق لكل من تضرر من شراء سهم شركة “موبايلي” خلال الفترة من بداية المخالفات المؤرخة في 16 يوليو 2013 حتى نهاية المخالفات المؤرخة في 29 أكتوبر 2014. 

على أن يكون المتضرر مالكاً للسهم في التاريخ الأخير، وأن يكون قد باع ذلك السهم وتضرر من هذه المخالفات، أو احتفظ به إلى الآن الانضمام للدعوى الجماعية المقامة ضد التنفيذيين في الشركة. 

المصدر: investing.com

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

قد يهمك أيضاً :-

  1. What is hosting And What are the types of web hosting
  2. children's health
  3. pregnancy
  4. What is the food of a five month old baby
  5. insurance
  6. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  7. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%