أخبار اقتصادية

مؤشرات أوروبا ترتفع مع تولي بايدن الرئاسة رسميا

مؤشرات أوروبا ترتفع مع تولي بايدن الرئاسة رسميا

مؤشرات أوروبا ترتفع مع تولي بايدن الرئاسة رسميا© Reuters. مؤشرات أوروبا ترتفع مع تولي بايدن الرئاسة رسميا

Arabictrader.com – ارتفع مؤشر Stoxx 600 لعموم أوروبا بنسبة 0.7% في التعاملات المبكرة ، مع صعود السيارات والبنوك بنسبة 1% لقيادة المكاسب حيث دخلت جميع القطاعات والبورصات الرئيسية المنطقة الإيجابية، وازدهرت الأسواق العالمية في بداية رئاسة جو بايدن وارتفعت الأسهم الأمريكية إلى مستويات قياسية يوم الأربعاء مع ظهور أحدث دفعة من أرباح الشركات القوية، ومع أداء بايدن اليمين كقائد أعلى للقوات المسلحة.

وارتفعت الأسهم في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في التعاملات صباح يوم الخميس على الرغم من ثبات العقود الآجلة للأسهم الأمريكية في التعاملات الليلية، وأدى جو بايدن اليمين الدستورية كرئيس الولايات المتحدة رقم 46 يوم الأربعاء، خلفا للرئيس السابق دونالد ترامب . وأعلن بايدن، خلال خطاب تنصيبه دعا فيه الأمريكيين إلى رفض الجهود الرامية إلى زرع الفرقة وتعهد بالعمل لصالح الناخبين الذين لم يدعموه.

ومن المتوقع أن يعمل بايدن على فاتورته المقترحة للإغاثة من فيروس كورونا البالغة 1.9 تريليون دولار على الفور، ولقد أعلن بالفعل عودة أمريكا إلى اتفاقية باريس الدولية لمكافحة تغير المناخ، وتراجع عن مجموعة من سياسات الهجرة الصارمة التي سنها ترامب.

سيراقب المستثمرون أحدث البيانات من وزارة العمل الأمريكية والتي ستصدر بيانات مطالبات البطالة الأسبوع الماضي، ويتوقع الاقتصاديون الذين استطلعت آراؤهم أن 925 ألف أميركي قدموا طلبات للحصول على بطالة الأسبوع الماضي، بانخفاض عن الأسبوع الماضي البالغ 965 ألفا.

اطلع على المقالة الأصلية

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى