أخبار اقتصادية

ما هي رؤية الوليد بن طلال لأسواق الأسهم الأمريكية؟

ما هي رؤية الوليد بن طلال لأسواق الأسهم الأمريكية؟

ما هي رؤية الوليد بن طلال لأسواق الأسهم الأمريكية؟© Reuters. ما هي رؤية الوليد بن طلال لأسواق الأسهم الأمريكية؟

Arabictrader.com – تبحث شركة المملكة القابضة السعودية المملوكة لرجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال في الآونة الأخيرة عن صفقات استثمارية جديدة في الأسواق الأوروبية فضلا عن الأسواق الأمريكية باعتبار أسهمها في الوقت الحالي ذات قيمة مبالغ فيها، وخاصة أسهم القطاع التكنولوجي الأمريكي كأسهم الشركات مثل شركة آبل (NASDAQ:AAPL)وشركة أمازون دوت كوم (NASDAQ:AMZN)ومجموعة مايكروسوفت (NASDAQ:MSFT)

ومن هنا يجب ذكر أن الأمير الوليد بن طلال، الذي يمتلك 95% من شركة المملكة القابضة السعودية لديه حصص في سيتي جروب إنك (NYSE:C)وشركة LYFT Inc (NASDAQ:LYFT)، و Accor SA (PA:ACCP). وقد اتجه مؤخرا إلي العديد من الاستثمارات بالشركات الأمريكية، بما في ذلك 250 مليون دولار في شركة سناب للتواصل الاجتماعي سناب تشات (NYSE:SNAP)و 267 مليون دولار في شركة خدمات البث الموسيقى Deezer في 2018.

هذا وقد صرح الرئيس التنفيذي لشركة المملكة القابضة، طلال بن إبراهيم الميمان، بأن وضع الأسواق في الولايات المتحدة غير مطمئن جراء القيم الأسمية للأسهم المبالغ فيها، لكن علي النقيض في أوروبا. وبأن أوروبا في الوقت الحالي أفضل بكثير للاستثمار.

وبذلك تم إضافة الأمير الوليد بن طلال إلى قائمة المستثمرين القلقين بشأن وصول الأسهم الأمريكية إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق خلال الأزمة الاقتصادية الحالية. ويعزي المحللون ذلك الارتفاع التضخمي إلي إجراءات الحكومة الأمريكية والاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لدعم الأسواق.

وأخيرا، قد أعلنت شركة المملكة القابضة السعودية عن أكبر خسارة أرباح فصلية لها على الإطلاق في الأشهر الثلاثة حتى يونيو يوم الثلاثاء، حيث ضربت جائحة فيروس كوفيد 19 إيرادات فنادقها وأرباح استثماراتها. وأكد الميمان علي أن الشركة التي لديها نحو 5% من أسهمها مدرجة في البورصة السعودية، ستحافظ على سياسة توزيع الأرباح هذا العام بشكل طبيعي.

اطلع على المقالة الأصلية

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى