بنك المعرفة

ما هي عقوبة تزوير توكلنا

ما هي عقوبة تزوير توكلنا ،يتساءل الكثير من المواطنين والمقيمين في السعودية عن معاقبة كل من يجرؤ على تزوير الحالة الصحية في تطبيق توكلنا وهو أحد الطلبات المعتمدة في السعودية والتي تمت الموافقة عليها للكشف عن التفاصيل. . من الحالات الصحية وتلبية المطعمين ضد كورونا الذين لم يتم تطعيمهم إلا أن الفترة الأخيرة شهدت الكشف عن بعض حالات التزوير في التطبيق فما هي عقوبة بناء ثقتنا هنا التفاصيل في هذا المقال.

تزوير الحالة الصحية في ثقتنا

أعلنت هيئة مكافحة الفساد والرقابة في السعودية، الكشف عن ملابسات تتعلق بتزوير الحالة الصحية في تطبيق توكلنا، وهو أحد التطبيقات التي أطلقتها الحكومة السعودية لتتبع المصابين بفيروس كورونا والحد من انتشاره بحيث كثير. قدر الإمكان، من خلال المعلومات التي تقدمها عن حالات الإصابة بـ “Covid-19″، حيث تم احتجاز العديد من الأشخاص والموظفين في وزارة الصحة ؛ نتيجة لمشاركته في تغيير الحالة الصحية في تطبيق ثقتنا مقابل أجر، كشفت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية (نزاهة) في حسابها الرسمي على تويتر أنه رصد سلسلة. من الإعلانات التي روجت لتعديل الحالة الصحية للمصابين وغير الملقحين بالجرعة الأولى والمطعومين.

عقاب بناء ثقتنا

تزوير الحالة الصحية على أمانتنا من جرائم التزوير في المستندات المنسوبة إلى السلطات العامة التي يعاقب مرتكبوها بأشد العقوبات، وتأتي العقوبة حسب الشخص المتورط في هذا الاتهام.

  • عقوبة تزوير الأمانة من قبل أشخاص غير المسؤولين المختصين الحبس مدة لا تقل عن سنة، ولا تزيد عن خمس سنوات، بالإضافة إلى غرامة مقدارها 500 ألف ريال سعودي، أو ما يعادله (133.3 ألف دولار).
  • عقوبة تزوير ثقتنا من قبل الموظف المختص والموثوق الموظف الذي يحاول تزييف الحالة الصحية في عهدتنا يعاقب بالسجن مدة سبع سنوات، بالإضافة إلى غرامة قدرها 700 ألف ريال أو ما يعادل ( 186، 6 آلاف دولار).
  • العقوبة على من يتوسط ويوافق ويساعد ويستخدم وثائق مزورة نفس العقوبة لمن يرتكب فعل التزوير.

ملحوظة تنص المادة 3 من قانون مكافحة الرشوة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م / 36 بتاريخ 29 ديسمبر 1412 على ما يلي إذا كان ذلك بدون اتفاق مسبق، فإنه يعتبر رشوة ويعاقب بالعقوبة المنصوص عليها في المادة 1 من القانون. هذا النظام وهو الحبس لمدة تصل إلى 10 سنوات وغرامة تصل إلى مليون ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين، وتطبق العقوبة ذاتها على الوسطاء وكل من شارك في الجريمة)).

ما هي إجراءات الحكومة السعودية لمواجهة تزوير ثقتنا

وفيما يتعلق بالإجراءات المتخذة في السعودية للحد من تزوير ثقتنا، لا يزال العمل جاريا لملاحقة المتورطين في جرائم التزوير والرشوة وغسيل الأموال، لمعاقبتهم بأقسى العقوبات. بالإضافة إلى مراقبة وضبط الموظفين الذين يؤدون عملهم لتحقيق مكاسب مالية ضد التزوير والفساد، وقلة الصدق والأمانة في ذلك، كما يمكنك مساعدة هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في الإبلاغ عن أي شكوك أو احتيال عن طريق الاتصال بالرقم المجاني. 980.

راجع أيضًا الرجاء حل مشكلة عذرا، تعذر إكمال الطلب على ثقتنا بالخطوات التفصيلية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى