التخطي إلى المحتوى

ما هي قصة ماهينور المصري، ماهينور المصري، الفتاة المصرية التي ظهر اسمها كثيرا عبر وسائل الإعلام المصرية ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، رغم أنها كفيفة بالعين اليمنى، لكنها تظل واحدة من هؤلاء القلائل الذين رأت نور الحرية، وعلمت أن هناك طريقًا طويلًا وصعبًا، ولكن في نهاية لهجة الظلم والاستبداد، كبرت ماهينور لتخطو أولى خطواتها على الطريق الطويل، وخلال رحلتها ضربت و تقع بين القضبان، لكنها لا تستسلم، فمن تلك الفتاة وما هي قصتها التي أحدثت ضجة.

ماهينور المصري السيرة الذاتية

ولدت ماهينو في الإسكندرية في 7 يناير 1986، في سن الخامسة والثلاثين من النضالات والنضالات، وكانت من أوائل النشطاء الذين ساعدوا في كشف حقائق مقتل خالد سعيد، وكانت من أوائل المجموعات التي تظاهرت. أمام مركز شرطة سيدي جابر في اليساندريا حول الحادث الذي كان من بين الأسباب التي أشعلت ثورة 25 يناير، وفي 26 يونيو 2014 كان ماهينور خلف القضبان في ذلك الوقت، لجنة جائزة لودوفيك تراريوت، برئاسة أعلن كابتن باريس، بيير، ومؤسس الجائزة، رئيس نقابة المحامين، برتراند فافرو، أنهما قررا منح جائزة إلى ماهينور المصرية عن عملها.

قصة ماهينور المصري

ماهينور المصري، الفتاة المصرية التي سجل اسمها في تاريخ الجمهورية المصرية، وكان اسمها مشهوراً لدى الجميع، لأنها ساعدت كثيراً، حيث كانت داخل السجون، تنفق على الأسيرات وتتخلى عن طعامها، وعند خروجه من السجن دفع كفالات كثيرة من جيبه وميراث والده لإنقاذ من يراه مظلومًا منذ ولادة السجن، ودرس ماهينور القانون للدفاع عن المتهم في الأمور السياسية والعمالية، كما وانضم إلى الحركة الاشتراكية الثورية للقيام بدور فاعل بين الجماهير، كما دافع عن قضايا المهمشين ضد قمع السلطة في عهد مبارك، ودافع عن العمال في قضاياهم. حملة للدفاع عن اللاجئين السوريين في مصر وتقديم الدعم القانوني لهم في مختلف المحافظات المصرية.

اعتقال ماهينور المصري

في عام 2008، اعتقل ماهينور لأول مرة في قسم شرطة الإسكندرية، بعد مشاركته في احتجاجات نظمتها حركة شباب 6 أبريل ضد سياسات الرئيس حسني مبارك.عندما تولى الرئيس محمد مرسي السلطة في عام 2012، كان ماهينور من بين الخطوط الأمامية من عارضوا الإخوان سُجنت وحُكم عليها بالسجن لمدة عام وثلاثة أشهر، وفي عام 2014 حكم عليها بالسجن عامين وغرامة قدرها 50 ألف جنيه، ولكن تم تخفيف الحكم إلى عام وثلاثة أشهر. وفي عام 2022 تم اعتقال المحامي ماهينور خارج مقر نيابة أمن الدولة حيث كان يشارك في التحقيق بعدة أنشطة. تم القبض عليهم لمعارضتهم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

هذا يقودنا إلى نهاية مقالنا حيث أوضحنا لك ما هي قصة ماهينور المصري، وكذلك تحديد معلومات عن ماهينور وعدد المرات التي تم اعتقالها فيها.

قد يهمك أيضاً :-

  1. insurance
  2. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  3. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد
  4. اختاري السلوك المناسب شب ( حريق لا سمح الله )
  5. مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 0.16%
  6. كوكايين في الجمبري.. عصابة تخسر 40 مليون يورو بخطة غبية
  7. لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها السادس بالدوحة