التخطي إلى المحتوى
0 0
0 0
Read Time:2 Minute, 45 Second

مباحثات إماراتية مصرية في الصناعات الدفاعية.. آفاق مشتركة


استقبل اليوم محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري، أنس ناصر سعيد العتيبة المدير العام لمجلس الإمارات للشركات الدفاعية.

وأشار المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، إلى أن اللقاء يستهدف بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الإنتاج الحربي ومجلس الإمارات للشركات الدفاعية بدولة الإمارات العربية المتحدة، خاصةً في ظل وجود تفاهم متبادل بشأن ضرورة دفع العلاقات الثنائية إلى الأمام في مختلف المجالات، حيث تم خلال اللقاء مناقشة موضوعات التعاون الحالية بين الجانبين وتم التأكيد على التطلع لتعزيز هذا التعاون.

  • مشاريع التنمية في سيناء.. يد الخير أقوى من الإرهاب

كما شهد اللقاء التباحث حول فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك بين شركات الإنتاج الحربى ومثيلتها من الشركات الإماراتية في العديد من مجالات التصنيع المختلفة على الصعيدين العسكري والمدني وذلك في إطار العلاقات التاريخية وأواصر الترابط والتآخي بين الدولتين.

 الانفتاح على التعاون

وأكد الوزير “مرسي” أن سياسة العمل بوزارة الإنتاج الحربي هي الانفتاح على التعاون مع كافة الشركات العاملة بمختلف المجالات من أجل تبادل الخبرات وتوطين تكنولوجيات التصنيع الحديثة داخل الشركات والوحدات التابعة، مضيفاً أن كلا الجانبين يمتلكان إمكانيات تصنيعية وتكنولوجية وفنية وبحثية وبشرية وبنية تحتية على أعلى مستوى وهو ما يمثل مقومات يمكن الاستفادة منها في تعزيز أوجه التعاون المستقبلية بين الطرفين خاصة في مجال الصناعات الدفاعية.

  • مصر تتحدث عن نفسها في إكسبو 2020 دبي.. حضارة واستثمار

من جانبه أكد أنس ناصر سعيد العتيبة المدير العام لمجلس الإمارات للشركات الدفاعية بدولة الإمارات العربية المتحدة، أن علاقات التعاون بين مصر والإمارات راسخة وممتدة تاريخياً بما يعزز من أهمية التعاون بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الإماراتية في مختلف مجالات التصنيع.

وأشاد بالتطور الكبير والنوعي الذي شهدته العلاقة بين البلدين خلال السنوات الماضية في عدة قطاعات رئيسية، لا سيما في المجالين الاقتصادي والتجاري الذي نتج عنه زيادات سريعة في معدل النمو التجاري بسبب ارتفاع حجم الاستثمارات الإماراتية الذي استهدف مختلف القطاعات المصرية، معرباً عن اهتمام المجلس بتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع مختلف الجهات والشركات المصرية وفي مقدمتها شركات الإنتاج الحربي، بما يعود بالنفع على الجانبين.

تبادل خبرات

وأوضح “العتيبة” أن اهتمام الجانب الإماراتي بالتعاون مع “الإنتاج الحربي” يأتي بهدف تبادل الخبرات والرؤى في ظل الإمكانيات المتوفرة لدى الجانبين، مشيداً بدور وزارة الإنتاج الحربي والجهات التابعة لها في دعم خطة الدولة المصرية في التنمية المستدامة والتطوير من خلال المشاركة في تنفيذ المشروعات القومية والتنموية المختلفة بالاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بها.

وأكد على ترحيب شركات الصناعات الدفاعية بالإمارات بالمشاركة في معرض السلاح ” EDEX 2021″ المقرر إقامته في مصر خلال الفترة من 29 نوفمبر وحتى الثاني من شهر ديسمبر 2021.

وأوضح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي المتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر، أن الجانبين اتفقا في نهاية اللقاء على أهمية تبادل زيارات الوفود الفنية وذلك للتعرف بشكل أكثر عمقاً على إمكانيات الجهتين على أرض الواقع والوقوف على نقاط التعاون المقترحة والعمل على تعزيزها.

مباحثات إماراتية مصرية في الصناعات الدفاعية.. آفاق مشتركة

حضر اللقاء المهندس محمد صلاح الدين مصطفى نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب والمهندس محمد شيرين محمد المشرف على الإدارة المركزية لمكتب الوزير والمهندس محمود عرفات مستشار الوزير والمهندسة جانيت صبحي مساعد الوزير للشئون الفنية و محمد بكر المستشار الإعلامي للوزارة والدكتور مهندس صلاح جمبلاط رئيس القطاعات الفنية والمهندس أمجد فريد رئيس قطاع التعاون الدولي

على هامش الزيارة بحث الفريق “عبد المنعم التراس” رئيس الهيئة العربية للتصنيع، مع “العتيبة” تعزيز وتفعيل التواصل بين وحدات وشركات العربية للتصنيع، وكبري الشركات الإماراتية في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما تناولت المباحثات، زيادة فرص الاستثمار بين البلدين، ودراسة فرص عقد شراكات وتكامل بين البلدين.

المصدر: العين الاخبارية

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

قد يهمك أيضاً :-

  1. The major Windows 11 2022 upgrade is already in the works.
  2. Microsoft Teams is more popular than ever, therefore you should become acquainted to it as soon as possible.
  3. Sony makes it easier to acquire PS5 screenshots on your phone for a short time.
  4. Do you want to preorder Samsung's upcoming Galaxy phone without seeing it first? You are able to
  5. Xiaomi has unveiled the Redmi Note 11 series, which features flat sides similar to those found on iPhones.
  6. What is hosting And What are the types of web hosting
  7. children's health

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%