الرياضة

مباراة مصر والبرازيل.. كيف أبهر محمد الشناوي الجميع رغم الهزيمة؟

مباراة مصر والبرازيل.. كيف أبهر محمد الشناوي الجميع رغم الهزيمة؟


ودع منتخب مصر منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2021” من الدور ربع النهائي بعد الخسارة من البرازيل، السبت.

وتبخرت أحلام المصريين في الوصول للدور نصف النهائي من أجل المنافسة على ميدالية أولمبية، وذلك بعد فوز البرازيل بهدف دون رد، سجله ماتيوس كونيا في الدقيقة 37.

وظهر المنتخب المصري في أسوأ مستوياته منذ بداية مشواره في أولمبياد طوكيو 2021، حيث افتقر لصلابته الدفاعية على غير العادة، فضلا عن عجزه الهجومي طيلة المباراة.

ولعل بقعة الضوء المصرية الوحيدة في المباراة، كانت الحارس محمد الشناوي، الذي واصل الظهور بمستوى متميز في الأولمبياد للمباراة الرابعة على التوالي.

  • هداف الدوري المصري.. هل يدخل محمد شريف التاريخ من 3 أبواب؟

ولولا براعة الشناوي طوال اللقاء، لتمكن السيليساو من تحقيق فوز عريض على الفراعنة، لكن حارس الأهلي المصري حافظ على نظافة شباكه بتصدياته البارعة التي أبهرت المتابعين حتى النهاية، وجعلته ينال الثناء والإشادة رغم الهزيمة.

وسدد لاعبو البرازيل 5 تصويبات بين القائمين والعارضة، نجح الشناوي في التصدي لـ4 منها، فيما استقرت واحدة داخل شباكه، وهي تلك التي جاء منها الهدف، الذي لا يُسال عنه.

ومنحت كل مواقع الإحصائيات الحارس المصري أعلى تقييم بين كل زملائه في الفريق، نظرا للدور البطولي الذي قام به بحرمان لاعبي البرازيل من إضافة المزيد من الأهداف.

  • فيديو أهداف مباراة مصر والبرازيل في أولمبياد طوكيو

يذكر أن الشناوي انضم لقائمة المنتخب الأولمبي ضمن اللاعبين الثلاثة فوق السن، رفقة الثنائي الدفاعي أحمد حجازي ومحمود الونش، لينجج في الخروج بشباك نظيفة مرتين، فيما استقبل هدفين أمام الأرجنتين والبرازيل.

المصدر: العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى