متى موعد انتهاء الصيف في السعودية

0 0
0 0
Read Time:2 Minute, 23 Second

متى موعد انتهاء الصيف في السعودية، يعتبر الصيف من أكثر المواسم حرارة في السعودية التي تقع على خط الاستواء مما يجعل الحرارة في الوسط السعودية جافة ورطبة في مناطق قريبة من المسطحات المائية، لذلك هناك بعض الأشخاص الذين يبحثون عنها عندما ينتهي الصيف في السعودية 1443.

صيف في السعودية 1443

يتميز مناخ السعودية في الصيف بمناخ صحراوي شبه جاف إلى جاف مع أيام حارة وليالي باردة، وانخفاض كبير في هطول الأمطار السنوية، باستثناء منطقة عسير جنوب غرب السعودية. يستقبل متوسط ​​هطول الأمطار حوالي 300 ملم في السنة. تتراوح درجات الحرارة القصوى في جميع أنحاء البلاد من 20 إلى 30 درجة مئوية خلال الشتاء من ديسمبر إلى فبراير، ومن 30 إلى 40 درجة مئوية خلال الربيع من مارس إلى مايو، ومن 35 إلى 45 درجة مئوية خلال الصيف من يونيو إلى أغسطس .25 إلى 35 درجة مئوية خلال فصل الصيف من يونيو إلى أغسطس. درجة مئوية في فصل الخريف من سبتمبر إلى نوفمبر، وهناك منطقتان متميزتان في المملكة من حيث هطول الأمطار خلال العام في الشتاء، حيث تتلقى الأجزاء الشمالية والوسطى كميات كبيرة من الأمطار، نتيجة تفاعل الرياح الغربية (ضغط منخفض) تتحرك شرقًا من البحر الأبيض المتوسط) مع اتساع منخفض السودان، بينما في الصيف، تتلقى المناطق الجنوبية الغربية من السعودية أمطارًا بسبب التغير في منطقة التقاء المداري ودوران الرياح الموسمية وتفاعلها مع تضاريس المنطقة، ولا يوجد فرق مميز في المناخ في المناطق الساحلية والداخلية.

متى ينتهي الصيف في السعودية 1443

أعلن المتحدث الرسمي للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، حسين القحطاني، أن اليوم الأول من شهر يونيو الجاري هو البداية الفعلية لموسم الصيف في السعودية، حيث ترتفع درجات الحرارة. وقال القحطاني إن السعودية تشهد ارتفاعًا نسبيًا في درجات الحرارة، خاصة في المناطق الساحلية والداخلية، مع زيادة واضحة في الرطوبة في هذه المناطق، ومن المتوقع أن تكون المنطقة الشرقية من أكثر المناطق دفئًا التي يمكن أن ترتفع فيها درجات الحرارة تصل إلى 50 درجة مئوية صيفاً خصوصاً في منطقتي الأحساء والظهران.

ستشهد المنطقة الشرقية من المملكة زيادة في الرطوبة وسواحل منطقة مكة المكرمة، بينما ستشهد مرتفعات الطائف ومرتفعات جازان أجواء معتدلة. وأكد القحطاني أن درجات الحرارة في المملكة في الصيف ستتراوح بين 38 و 48 درجة مئوية وتتفاوت حسب الموجة الحارة المؤثرة في مناطق المملكة، مشيرا إلى أن مدينة جدة سجلت 52 درجة مئوية تحت الظل في صيف 2010، فصل الصيف في المملكة العربية. تنتهي شبه الجزيرة العربية يوم الأحد 28 محرم 1443 م. الموافق 5 سبتمبر 2022 د. ج.

كم تبقى حتى أواخر صيف 1443 في السعودية

يبدأ موسم الصيف في السعودية في 1 يونيو وينتهي في بداية سبتمبر 2022 م، لذلك سنوفر لك العد التنازلي لمعرفة الكمية المتبقية حتى نهاية موسم الصيف في السعودية، هذا الموسم المعروف عنه ارتفاع درجة حرارتها بشكل ملحوظ في العديد من مناطق السعودية، ويحاول العديد من السعوديين قضاء أروع لحظات هذا الموسم في البحر الأحمر والخليج، لذلك سنقدم لكم الآن عد تنازلي للكم المتبقي حتى النهاية. الصيف.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %