أخبار اقتصادية

مذكرة: يو.بي.إس يعين مصرفي من إتش.إس.بي.سي رئيسا لإدارة الثروة في قطر

مذكرة: يو.بي.إس يعين مصرفي من إتش.إس.بي.سي رئيسا لإدارة الثروة في قطر

مذكرة: يو.بي.إس يعين مصرفي من إتش.إس.بي.سي رئيسا لإدارة الثروة في قطر© Reuters. مذكرة: يو.بي.إس يعين مصرفي من إتش.إس.بي.سي رئيسا لإدارة الثروة في قطر

دبي (رويترز) – أفادت مذكرة داخلية بأن يو.بي.إس عين المصرفي الكبير في إتش.إس.بي.سي طارق عيدو رئيسا لإدارة الثروة في قطر، إذ يستعد أكبر مدير للثروة في العالم لفتح مكتب لإدارة الثروة في الدوحة.

تأتي الخطوة بعد توقيع يو.بي.إس مذكرة تفاهم غير ملزمة مع وكالة ترويج الاستثمار في قطر في نوفمبر تشرين الثاني لفتح مكتب لإدارة الثروة بالدوحة خلال النصف الأول من 2021.

يو.بي.إس له تواجد بالفعل في الإمارات والسعودية والبحرين. وقطر، وهي مصدر كبير للغاز، من أكثر دول العالم ثراء.

وقالت المذكرة إنه من المقرر أن يبدأ عيدو العمل في الأول من مارس آذار، وسيعمل مباشرة تحت إدارة علي جنودي رئيس إدارة الثروة في الشرق الأوسط وأفريقيا لدى يو.بي.إس وأكد متحدث باسم يو.بي.إس المذكرة.

وبحسب المذكرة، التحق عيدو بإتش.إس.بي.سي في يناير كانون الثاني 2011 وهو حاليا مدير الأسواق لقطر والكويت ولبنان. وعمل سابقا في بنك قطر الدولي مديرا للخدمات المصرفية الخاصة.

وقالت مذكرة يو.بي.إس “خططنا لتوسيع نشاطنا في الشرق الأوسط مؤشر على التزامنا تجاه هذه المنطقة الهامة، حيث ليو.بي.إس تواجد منذ أكثر من خمسين عاما”.

(تغطية صحفية سعيد أزهر في دبي – إعداد محمود سلامة للنشرة العربية)

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى